بالتعاون مع أطباء بلا حدود بلجيكا.. الصحة تفتتح عيادة لعلاج الإصابات والجرحى بالمستشفى الاندونيسي

بالتعاون مع أطباء بلا حدود بلجيكا..

الصحة تفتتح عيادة لعلاج الإصابات والجرحى بالمستشفى الاندونيسي

الصحة/نهى مسلم

في اطار تقديم خدمات صحية آمنة للجرحى والاصابات في محافظة شمال قطاع غزة، افتتحت وزارة الصحة عيادة الجرحى في مستشفى الإندونيسي لعلاج جرحى مسيرة العودة و اصابات الحروب، و ذلك بالتعاون مع أطباء بلا حدود بلجيكاMSF .

وفى السياق، يوضح أ.هاني حمادة مدير العمليات والعيادات الخارجية بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة، أن العيادة تضم أطباء مختصين من وزارة الصحة الى جانب أطباء من الخارج لتقديم خدمة ترميم العظام والكسور المعقدة للجرحى.

وبين خلال لقاء إعلامي معه اليوم، أن العيادة التي تتواجد كمبنى مستقل في مستشفى الإندونيسي تضم وحدة للعلاج الطبيعي والتأهيلي وغيارات الجروح ووحدة للدعم النفسي.

وحول آلية استقبال الحالات، يشير مدير العمليات الى أنه سيتم تفويج   واختيار الحالات التي تحتاج الى متابعة ورعاية طبية بشكل دائم من خلال تقييم دوري من قبل أطباء بلا حدود بلجيكا وبالتعاون مع وزارة الصحة ولجنة الجرحى العليا لتجهيزها للتدخل الجراحي.

وذكر أ. حمادة أن تقديم هذه الخدمة يأتي لتسهيل تقديم الخدمة الصحية لجرحى محافظة الشمال وتقديم الدعم النفسي واللوجستي لهم بمتابعة من الادارة العامة للمستشفيات ودائرة العمليات والعيادات الخارجية.

هذا وسيبدأ العمل في عيادة أطباء بلا حدود للإصابات والجرحى أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا.

يذكر أن العيادة قد تم افتتاحها أول أمس بحضور مدير عام المستشفيات د.عبد السلام صباح ممثلا عن عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش وممثلين عن مستشفى العودة وممثلين عن أطباء بلا حدود بلجيكا ومدير مستشفى الإندونيسي ومجلس ادارتها.