بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني .. الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تعقد امتحان الترفيع لبرامج البورد الفلسطيني

 

بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تعقد امتحان الترفيع لبرامج البورد الفلسطيني

 

 بدأت أمس الإدارة العامة لتنمية القوى بعقد امتحانات الترفيع لبرامج البورد الفلسطيني يومي الأربعاء والخميس في 10 تخصصات طبية للمستوى الدراسي الأول وحتى المستوى الخامس، والذي يعقد مرة واحدة سنويًا للأطباء الملتحقين ببرامج الدراسات العليا.


وقد تفقد د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية ورئيس لجنة الامتحانات برفقة رؤساء اللجان قاعات الامتحان، للاطلاع على سيرالامتحان،هذا وبلغ عدد المتقدمين للامتحان مايقارب  160 طبيباً في مختلف التخصصات والمستويات.


وأوضح د. أبو شعبان أن برنامج البورد هو برنامج معتمد من المجلس الطبي الفلسطيني مدته خمس سنوات للتخصصات الجراحية، وأربع سنوات للتخصصات الأخرى، مضيفا “  أن وزارة الصحة بدورها تدعم هذا البرنامج من خلال  الاشراف والتدريب على البرنامج  من قبل مجموعة من الأطباء والاستشاريين من الكفاءات الوطنية من داخل الوطن في مراكز التدريب المعتمدة من وزارة الصحة“.

 

وأكد د. أبوشعبان أنّ هذا الجهد يأتي رغم الحصار والظروف الصعبة التي يمربها قطاع غزة ونتيجة لتضافر الجهود المبذولة بين وزارة الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني، وأن الوزارة تحرص على تقديم كافة التسهيلات المناسبة وصولًا الى النهوض بتطوير الكفاءات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، متمنيًا التوفيق لجميع المتقدمين.


 وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يشمل التخصصات التالية (الباطنة العامة، الجراحة العامة، طب النساء والولادة، طب الأطفال، طب الأسرة، التخدير والعناية المركزة، الأشعة التشخيصية، طب جراحة العظام، طب الطوارئ، طب وجراحة العيون).