بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .. الرعاية الأولية بوزارة الصحة تنظم فعاليات اليوم العالمي للوقاية من أمراض القلب

في إطار تحقيق الصحة للجميع والذي أعلنته منظمة الصحة العالمية هدفاً استراتيجياً لها, فقد نظمت دائرة التثقيف وتعزيز الصحة التابعة للإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة الفلسطينية حملة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من أمراض القلب في جميع أنحاء قطاع غزة بمشاركة ما يقارب 100 متطوع من كليات التمريض وبعض الخريجين الذين عملوا في مجموعات استهدفت الرجال والنساء والطلبة والفئات الأخرى لتوعيتهم.

وتأتي هذه الحملة في إطار توعية الجمهور المحلي بعوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والتي تشمل التدخين والسمنة وقلة ممارسة الرياضة والإفراط في تناول الدهون الحيوانية وارتفاع ضغط الدم.

 هذا وقامت الفرق التي توزعت على ما يزيد على 45 موقعاً وتضم مؤسسات المجتمع المحلي ورياض الأطفال والمراكز الصحية وتجمعات أخرى بعقد لقاءات تثقيفية للجمهور وتوزيع النشرات الصحية عليهم ومن ثم فحص ضغط الدم لهم.

وتركزت الرسائل الصحية المقدمة للمستهدفين من أبناء شعبنا على تنبيههم بأن أمراض القلب قد تكون الفيصل بين الحياة والموت وأنه باتباع النصائح الصحية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية حيث أنها تساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب , وقد أبدى الجمهور عن سعادتهم بإقامة هذه الفعاليات والتي توضح اهتمام الوزارة الحقيقي وحرصها على سلامة المواطن باستمرار.

والجدير ذكره أن فعاليات اليوم العالمي للوقاية من أمراض القلب لاقى قبولاً واستحساناً من المجموعات المستهدفة رجالا ونساءً .