بالتعاون مع وزارة العمل .. الصحة تختتم سلسلة محاضرات في إجراءات السلامة والصحة المهنية

                             بالتعاون مع وزارة العمل

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تختتم سلسلة محاضرات في إجراءات السلامة والصحة المهنية 

 

اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في وزارة العمل ومنسقي مكافحة العدوى في وحدة الجودة والإدارة العامة للمستشفيات، محاضرات اجراءات السلامة والصحة المهنية وقانون العمل والعمال.

واستهدفت المحاضرات 300 عامل من عمال شركت النظافة العاملة في وزارة الصحة عقدت في سبعة مستشفيات بواقع 10 لقاءات، وذلك ضمن سلسلة من المحاضرات التثقيفية الهادفة إلى رفع المستوى الصحي والثقافي لعمال النظافة.

بدوره وجّه الدكتور ناصر رأفت أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية شكرة وتقديره للإخوة في الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في وزارة العمل، والإدارة العامة للمستشفيات على تعاونهم المستمر، مثمناً دور وزارة الصحة المستمر في التواصل مع كافة القطاعات الحكومية وجهودها الحثيثة بهدف نشر الثقافة الصحية والحفاظ على حقوق العمال وحمايتها، مشيراً إلى أن الوزارة ستواصل برنامجها التثقيفي لتستهدف جميع شرائح العمال في مختلف المستشفيات لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم .

هذا واشتملت المحاضرات على العديد من المواضيع والمحاور الهامة التي تتعلق ببيئات العمل المختلفة والمخاطر المحيطة بظروف العمل وطرق الوقاية للحفاظ على سلامة العمال خلال عملهم وتعريفهم بأهم الاجراءات المطلوبة، كما وتم التطرق لحقوق العمال وواجباتهم حسب القانون العمل.