مستشفى الهلال الإماراتي يعقد ندوة لتعريف الموظف بحقوقه وواجباته

 مستشفى الهلال الإماراتي يعقد ندوة لتعريف الموظف بحقوقه وواجباته

الصحة / آيات الحاج

عقد مستشفى الهلال الإماراتي بمحافظة رفح  ندوة لتعريف الموظف بحقوقه وواجباته بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة وائتلاف وصال بعنوان ” قانون الخدمة المدنية ” وذلك يوم أمس الأحد، بحضور المحامية أ. سماح الدعالسة من ديوان الموظفين، د. عبدا لرازق الكرد القائم بأعمال مدير المستشفى، أ. صالح الهمص مدير التمريض، أ. محمد صبح المدير الإداري.

حيث تهدف هذه الندوات إلى تعريف الموظف بحقوقه وواجباته، فالمعرفة هي أول درجات تأدية العمل بإخلاص وعلى أكمل وجه، وقد تناولت الندوة الحديث والنقاش حول قانون الخدمة المدنية لعام2005 وما نص عليه من حقوق للموظفين وواجبات عليهم تأديتها وأهم المشاكل التي تواجههم مثل : مسألة العلاوات السنوية، والدرجة الوظيفية.

كما تناولت الندوة أهم واجبات الموظف وفي مقدمتها تأدية عمله بإخلاص وأمانة، والالتزام بهدف المؤسسة، وألا تزيد ساعات العمل عن 36 ساعة والمحافظة على الأموال والممتلكات الخاصة بالمؤسسة، والحصول على إذن للعمل خارج أوقات الدوام.

وقد توجهت أ. الدعالسة بالشكر والتقدير إلى إدارة المستشفى على تعاونهم في عقد مثل هذه الندوات واللقاءات التي تهدف إلى تعريف الموظف بقانون الخدمة المدنية وبالتالي تعريفه بحقوقه وواجباته وإشراك الجميع في هذا الأمر بما يعود بالفائدة على الجميع.

وقامت المحامية الدعالسة بالإجابة عن عدد من استفسارات الموظفين حول بعض البنود في قانون الخدمة المدنية لعام 2005م ، وقد كان تفاعل الموظفين كبير من خلال الأسئلة والنقاش.

انتهى

وحدة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة