بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية .. تنمية القوى البشرية تنظم دورة تدريبية متقدمة حول منع العدوى

بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

تنمية القوى البشرية تنظم دورة تدريبية متقدمة حول منع العدوى

وزارة الصحة/ عبير الحسني

نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية حول سياسات وإجراءات مكافحة ومنع العدوى للتعامل مع “كوفيد 19 “عبر برنامج الفيديوكونفرنس.

من جهته أكد مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة حاجة القطاع الصحي للدعم المعنوي والعلمي معبرا عن اعتزازه بالتعاون المثمر بين الجهات المشاركة وذلك خلال كلمته في افتتاح الدورة التي شارك فيها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية فرعي القاهرة والرياض مع غزة

وبحضور د. رامي حيدر العبادلة مدير وحدة مكافحة العدوى وأ. اعتماد أبو ورد ممثلة منظمة الصحة العالمية في غزة، وطاقم لجنة مكافحة العدوى

وقدم د. العبادلة شكره للجهات المشاركة على هذه المبادرة آملا ان تكون نتائجها جيدة وإيجابية.

واعتبر د. زايد باسم ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة أن هذا اللقاء التدريبي هو خطوة أولى من خطوات التعاون بين منظمة الصحة العالمية مكتب غزة والقاهرة ومساهمة لتطوير برنامج مكافحة العدوى في مستشفيات قطاع غزة.

وفي ذات السياق أضاف د. محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة أن البرنامج التدريبي يشمل خمسة أيام تدريبية يقدمه مجموعة من المدربين من منظمة الصحة العالمية، بهدف تحديث المعلومات حول مكافحة العدوى، مشيرا الى حرص إدارة التنمية البشرية على تبني أي برنامج تدريبي لتطوير قدرات العاملين وتقديم أفضل خدمة داخل مرافق وزارة الصحة.