بالشراكة مع التجمع الاعلامي…الصحة تعقد الامتحان النهائي لدبلوم الاعلام المتخصص

الصحة/ إبراهيم شقوره

عقدت وزارة الصحة اليوم الخميس الامتحان النهائي لدبلوم الاعلام المتخصص وذلك بالشراكة مع التجمع الاعلامي الفلسطيني، وذلك في قاعة التنمية البشرية التابعة لوزارة الصحة بمدينة غزة.

وأشاد مدير وحدة العلاقات العامة بوزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة خلال كلمة له اثر تفقده لقاعة الامتحان، بدور التجمّع الإعلامي الفلسطيني في خدمة مسيرة الإعلام، وتلبية مطالب واحتياجات الصحفيين والإعلاميين، وخصوصا بوزارة الصحة، والتي تمثلت في دعمه لتطوير الكوادر الاعلامية العاملة بوزارة الصحة.

ونقل د.القدرة تحيات عطوفة وكيل وزارة الصحة د.يوسف ابو الريش وقيادة الوزارة للمشاركين والقائمين على هذا البرنامج التدريبي المتخصص.

من جانبه، أشاد أ. سفيان الشوربجي المشرف على  البرنامج من التجمع، بمدى الالتزام الذي شهده الدبلوم والذي يشارك به (25) كادرًا من كوادر وزارة الصحة، معبراً عن اعتزازه بحجم التعاون الذي وصفه بـ “البنَّاء” بين التجمع الاعلامي ووزارة الصحة.

وأشاد أ. الشوربجي بأداء الطواقم الإعلامية بوزارة الصحة، ومدى حرصهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها للتعبير السليم عمّا يُقدَّم من خدمات صحيّة للمواطنين”.

وكانت وزارة الصحة قد شهدت انعقاد الدبلوم الاعلامي المتخصص على مدار 4 شهور متتالية، بمشاركة  أكاديميين ومدّربين مختصّين في فنون الإعلام المختلفة.

وشملت المساقات كل من: (التحرير الصحفي، العلاقات العامّة، الإعلان والتسويق، التصوير الفوتوغرافي، الإخراج والتصميم والمونتاج، التقديم الإذاعي والتلفزيوني، صحافة المحمول)، بواقع (82) ساعة تدريبية.

و شارك في الجولة التفقدية ا.كمال موسى مدير دائرة العلاقات العامة بالوحدة و ا.زينب عودة مسؤول ملف التدريب بالوحدة ومسؤول العلاقات العامة بالتجمع ا.قاسم الاغا.