الصحة تطلق فعاليات اليوم العالمي للسكري”عينك ع سكرك “بالشراكة مع المؤسسات الصحية غير الحكومية

أطلقت وزارة الصحة وبالشراكة مع المؤسسات الصحية غير الحكومية فعاليات اليوم العالمي للسكري تحت شعار ” عينك ع سكرك ” , وذلك من أمام مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة غزة .

وخلال كلمته أوضح مدير دائرة التثقيف الصحي د. معين الكريري أهمية رفع التوعية المجتمعية باجراء الفحص الدوري لمعدل السكر في الدم تجنبا الى أي مضاعفات صحية قد يتعرض لها الفرد حال اهمال ذلك أو المتابعة الطبية اللازمة بعد التأكد من الاصابة بالسكري , مشيرا الى ان العالم أدرك ومنذ العام 1992م , ضرورة تبني سياسات صحية واضحة تجاه تعزيز الوقاية من السكر في المجتمعات , وفي قطاع غزة تسعى وزارة الصحة ومع شركائها الى تطبيق البرامج التي تساهم في خفض معدل الاصابة بالمرض , ومن خلال اتباع الأنظمة الحياتية الصحية المناسبة .

وعبر د. الكريري عن شكره وتقديره الى كافة الجهات والمؤسسات الشريكة التي اعتدنا على تتويج مثل هذه الفعاليات الصحية والتي تتحد فيها الجهود من أجل صحة مجتمعية أفضل .

ودعا د. معين الجمهور الى التفاعل مع فعاليات الحملة والتي تمتد على مدار اسبوع من التوعية وتقديم الفحص المخبري لمعرفة معدل السكر في الدم .

بدوره قال مدير الرعاية الصحية بالهلال الأحمر الفلسطيني خلال كلمته نيابة عن المؤسسات المشاركة , أن فعالية اليوم تأتي تأكيدا على أهمية اجراء الفحص وعدم التهاون في ظهور اي من الاعراض التي تشير الى ارتفاع معدل السكر في الدم .