بالصور .. مستشفى الرنتيسي ينظم حملة قلوب عامرة ” 3 ” للتبرع بالدم

بالصور .. مستشفي الرنتيسي ينظم حملة قلوب عامرة ” 3 ” للتبرع بالدم

نظمت إدارة مستشفي الدكتور عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال حملة قلوب عامرة ” 3 ” للتبرع بالدم بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال وذلك بالتعاون مع دائرة مختبرات وبنوك دم المستشفيات.

وقد تكللت الحملة بنجاح منقطع النظير، حيث شهدت حضوراً كبيراً لأعداد كبيرة من الشباب والمجموعات التطوعية أهمها ” حملة فكر بغيرك، فريق أمالنا بأحلامنا، مجموعة حلم الشبابية، مجموعة الإحسان التطوعية، مجموعة يد العطاء، وأخيراً مركز حراك الشبابي ” كما وشارك في الحملة عدد من موظفي المستشفي.

يذكر أن بعض المجموعات التطوعية، قامت بزيارة للمرضي في أقسام الدخول لمواساتهم والاطمئنان عليهم، حيث قامت حملة فكر بغيرك بزيارة لقسمي” الدم والأورام والكلية الصناعية”، كما وقام مركز حراك الشبابي بجولة في جميع أقسام المستشفي وتزيين غرف المرضي وتوزيع الهدايا الرمزية عليهم.

وتقوم إدارة المستشفي بتشجيع مثل هذه الحملات إيماناً منها بأهمية الدور المجتمعي في دعم المرضى والتخفيف من معاناتهم ولتشجيع الروح التطوعية لدى فئة الشباب وتعريفهم بالمؤسسات الصحية وخدماتها وإرشادهم لطرق يستطيعون من خلالها مساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع وبالتالي تعزيز روح الإنتماء له؛ ومن ناحية أخرى فإن هذا النوع من الحملات يساعد على توفير الدم الآمن والسليم للمحتاجين في مستشفيات الوطن، حيث أن بنك الدم هو الموزع لجميع المستشفيات الحكومية.

من جانبه أشاد الدكتور نبيل البرقوني مدير مجمع النصر الحكومي بجهود طاقم الحملة التي قامت بعملية سحب الدم، وثمّن مشاركة المواطنين والموظفين في هذه الحملة، مؤكداً على أن إدارة المستشفي تضع كل إمكاناتها لإنجاح مثل هذه الحملات وخدمة المواطنين.

وفي ذات السياق، فقد أعرب مدير دائرة الشئون الادارية والمالية أ. ايهاب أبو سمعان عن ارتياحه للمشاركة الواسعة في هذه الحملة، وأكد أن الحملة لاقت استجابة لافتة من قبل الشباب وموظفي المستشفي، مثمّناً دور المستشفي وبنك الدم الفلسطيني الذين ساهموا جميعاً بإنجاح هذه الحملة.

بدورهم .. عبر المتبرعون بالدم عن تقديرهم لهذه المبادرة، وسعادتهم بالمشاركة في الحملة لما لها من أثر كبير في التخفيف من معاناة المرضي إضافة الى تعزيز الجانب الصحي للمتبرع نفسه حسب معايير التبرع المعروفة.

ووجهت ادارة مستشفى الرنتيسي خالص شكرها وامتنانها لدائرة المختبرات وبنوك دم المستشفيات، ولكافة الطواقم العاملة في مختبر مستشفى الرنتيسي وعلى رأسهم د. عميد مشتهي رئيس قسم المختبر لجهودهم المميزة في نجاح هذه الحملة ولكل الخيرين الذين استجابوا لنداء الواجب وجادوا بدمائهم لينقذوا حياة الآخرين.