بانتهاء عقود “برنامج جدارة” ..الصحة تطالب بتوفير كوادر بشرية لملء الشاغر في المستشفيات

 

بانتهاء عقود “برنامج جدارة”

الصحة تطالب بتوفير كوادر بشرية لملء الشاغر في المستشفيات

الصحة – وحدة العلاقات العامة والاعلام

لا زالت أزمات وزارة الصحة في قطاع غزة تتوالى مرورا بأزمة الوقود ، وانتهاء بأزمة الرواتب ونقص الأدوية.الا ان هناك أزمة جديدة تلوح في الأفق وهي أزمة وجود شاغر من الكادر البشري وخاصة في ظل انتهاء 60% ممن هم على رأس عملهم من الكوادر البشرية التي عملت ضمن” برنامج جدارة “، والذي يستمر لمدة ستة شهور.

بدوره، نوه مدير عام الشئون الإدارية والمالية  د.  أحمد علي بأن هناك 944 موظف ضمن برنامج “جدارة” انتهى عملهم في الوزارة بتاريخ 13/8 من العام الجاري، في حين هناك 133 موظف على رأس عملهم ينتهي عقدهم الفعلي في 13/11 من الشهر الجاري،  في حين ينتهي عمل 79 الموظف   الباقين في شهر 12 من العام الحالي أيضا.

وذكر د. علي  بان هذه الكوادر كانت موزعة على جميع التخصصات في مستشفيات القطاع  منهم 19 فني أشعة ، 2 فني بصريات ، 19 تحاليل طبية ، أما فئة الأطباء فقد بلغ عددهم 16 طبيبا، في حين بلغت فئة التمريض 339 ممرضا وممرضة، كما ضمت الكوادر 35 مهندسا بجميع التخصصات ، في حين شغل 428 وظائف إدارية وفنية مختلفة.

وطالب د. علي الحكومة بتوفير كادر بشري،  وقال ” لقد كانت هناك وعود بوجود بدائل ، وحتى الان لم نتلق بدائل للكوادر الطبية ، ونحن بانتظار الحلول”.