بتبرع من اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا .. المستشفى الأوروبي يتسلم جهاز تصوير ايكو حديث

بتبرع من اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا ..

المستشفى الأوروبي يتسلم جهاز تصوير ايكو حديث

وزارة الصحة/

تسلمت إدارة مستشفى غزة الأوروبي جهاز تصوير ايكو حديث لقسم القلب والقسطرة القلبية، بتبرع كريم من اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا وعلى رأسهم د. نافع عاشور، وذلك ضمن مشاريع دعم وتطوير الخدمات الصحية في قطاع غزة.

 

وأكد رئيس وحدة الجهاز الهضمي والمناظير في مجمع ناصر الطبي د. علاء الشاعر أن هذا الجهاز يعتبر من الأجهزة الحديثة جدا في تصوير الايكو، ويأتي ضمن الجهود الساعية لتوفير خدمة أكثر سرعة ودقة لجميع المرضى.

وتابع:” بعد التواصل والتنسيق مع د. حسن الزمار و د. وائل حجازي حول أهم التجهيزات التي يمكن تقديمها لتطوير الخدمة بقسم القلب بالمستشفى، حيث تم التوافق على توفير جهاز الايكو”.

 

وكشف د. الشاعر أنه سيتم في وقت قريب تزويد القسم بجهاز جديد يتعلق بالتنظير للقلب عبر المريء، وقال د. الشاعر:” قمنا خلال الأعوام الماضية بتقديم ما يقارب 400 دعامة قلبية و20 جهاز منظم ضربات القلب، ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تدريب الطواقم العاملة في قسم القلب على آخر المستجدات العلمية والعملية المتعلقة بعملهم.”

من جانبه، قال مدير المستشفى د. يوسف العقاد:” نحن في وزارة الصحة وإدارة مستشفى غزة الأوروبي نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للإخوة في اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا على ما قدموه من مشاريع والتي كان آخرها توفير جهاز الايكو”.

ولفت د. العقاد إلى أن هذا الجهاز سيحدث نقلة نوعية في المستشفى، لكونه يخدم أحد أهم الأقسام الحيوية التي تساهم بشكل مباشر في إنقاذ حياة المرضى، وأيضاً يتيح التشخيص الدقيق للمرضى.