بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.. الصحة تباشر في ترميم قسم العمليات بمجمع ناصر الطبي

في إطار مواصلة انجازاتها المشرقة ، باشرت وزارة الصحة الفلسطينية في ترميم قسم العمليات بمجمع ناصر الطبي ، حيث تم إعادة بناء سقف العمليات ودهان الغرف مع الأبواب وذلك بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جهته أكد د. يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي أن ترميم قسم العمليات يأتي ضمن خطة ممنهجة ومدروسة تسير عليها إدارته من خلال التواصل مع الوزارة بهدف تحسين مستوى الخدمة الصحية للمواطنين منوهاً أن القسم لم يرمم منذ أكثر من ثلاثين عاما رغم الضغط الكبير الملقى على عاتقه كونه يضم عددا من الغرف يشمل جراحات العظام والمسالك البولية والتجميل والجراحة العامة مشيراً أن القسم ينجز ما يقارب من  336 عملية كبرى شهريا رغم الحصار الخانق.

وأشار د. أبو الريش أن إدارة المجمع تحرص من خلال الترميم والتطوير وافتتاح أقسام جديدة إلى تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة لأهالي محافظة خانيونس وكذلك لمواجهة الضغط المتزايد من قبل المواطنين والمراجعين على قسم العمليات بالمجمع ، خاصة مع تواصل الحصار وإغلاق المعابر ومنع المئات من المرضى من السفر للعلاج في الخارج ، مبينا أن الحصار لن ينجح في عرقلة انجازات مجمع ناصر الطبي.

وفي سياق متصل استقبلت إدارة المجمع وفدا من أطباء العالم – اسبانيا- وتم بحث أوجه التعاون المشترك ومتابعة التنسيق فيما بينهم بغرض إجراء دورة مكثفة لأطباء الاستقبال ولإجراء بعض العمليات الجراحية بقسم العظام.