بتنفيذ مؤسسة التعاون وبدعم من بنك فلسطين .. وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم لتوفير أجهزة غسيل الكلى ضمن حملة “غزة أنتِ في القلب”

 

بتنفيذ مؤسسة التعاون وبدعم من بنك فلسطين

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم  لتوفير أجهزة غسيل الكلى  ضمن حملة “غزة أنتِ في القلب”

وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعاون ، لتوفير 8 أجهزة غسيل كلى للمرضى المصابين بالفشل الكلوي، منها 4 أجهزة لمجمع الشفاء الطبي و4 أجهزة أخرى لمجمع ناصر الطبي وذلك ضمن حملة “غزة أنتِ في القلب”، وبدعم من بنك فلسطين ضمن حملة “غزة أنتِ في القلب”.

وقد وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي وعن مؤسسة التعاون المدير العام د. تفيدة الجرباوي، وقد تم التوقيع في مكتب المهندس فادى الهندي مدير مؤسسة التعاون بغزة، وبحضور الأستاذ علاء الدين آل رضوان نائب المدير العام ومدير المبيعات والأستاذ خلدون أبو سليم مسئول العلاقات العامة والتسويق نيابة عن بنك فلسطين.

حيث استعرض م. فادى الهندي التعاون المشترك بين وزارة الصحة والمؤسسة على امتداد الفترة السابقة، بالإضافة إلى أهم نشاطاتها في دعم المجتمع الفلسطيني.

وبدوره، تحدث أ. علاء الدين عن استعداد البنك الدائم لدعم صمود الشعب الفلسطيني من خلال تمويل المشاريع التنموية المختلفة، وذلك بتوجيهات من سعادة المدير العام السيد هاني الشوا الذي حرص على سرعة تقديم الدعم اللازم أثناء الحرب الأخيرة على غزة وسد بعض الاحتياجات العاجلة من الأدوية.

من جهته، ثَمّن الدكتور محمد الكاشف دور بنك فلسطين ومؤسسة التعاون في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وشكرهم نيابة عن معالى وزير الصحة الدكتور مفيد المخللاتي وأركان الوزارة وطالبهم بالاستمرار في دعم الوزارة، منوها إلى ضرورة وجود تكافل بين المؤسسات الخاصة والمواطنين المُقتَدرين مع وزارة الصحة وتحفيزهم للمساهمة في دعم احتياجاتها المختلفة.

كما طلب د. الكاشف البنك بعمل برامج تُشجع أبناء الشعب الفلسطيني على جمع تبرعات لدعم احتياجات الوزارة الطارئة أو الأجهزة الطبية أو الأدوية والمستهلكات الطبية او غيرها، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قدمت لمؤسسة التعاون وبنك فلسطين عدة مشاريع حيوية ووطنية مثل مشروع أجهزة التخلص من النفايات الصلبة ومشروع جهاز الكشف المبكر لسرطان الثدي وغيرها، آملين توقيع مذكرات تفاهم قادمة لها.

وأكد د. الكاشف على استعداد الوزارة للتعاون من خلال وحدة العلاقات العامة والاعلام لدعم أي حملات إعلامية لبنك فلسطين ومؤسسة التعاون بهدف تمويل هذه المشاريع أو غيرها.