بجهود أطباء م.العيون.. الشابة نسرين تخرج من عتمتها بعد تصحيح حول (انسى) في عينتيها

الصحة/عبد الرحمن أحمد
الثلاثينية نسرين التي عانت منذ طفولتها من حول في عينتيها، رافقها حتى وصلت لهذا العمر ،و لم تجد حلولا لتلك المشكلة التي أثرت عليها نفسيا ، جراء ما تتعرض له يوميا من إحراج كبير من البعض، جعلها تنطوي على نفسها لعلها تجد في ذلك راحة لها، لكن و مع سماعها من بعض أقاربها بوجود أطباء في مستشفى العيون الحكومي يجرون عمليات تصحيح الحول ، جعلها تلهث وراء ذلك لعلها تخرج من عتمتها إلى حياة مشرقة.

و في هذا السياق ،أوضح د. حافظ أبو شعبان أخصائي طب وجراحة العيون بأنه تم إجراء عملية جراحية للمريضة بعد أن كانت تعاني في صغرها من حول (انسي) ،مشيرا إلى أنها تعرضت لإجراء عملية جراحية في صغرها و لم تثبت نجاحا ، وتطورت حالتها إلى انحراف خارجي (حول وحشي ) مما أدى إلى سوء حالتها النفسية.
و حول تفاصيل العملية قال د.أبو شعبان :” بأنه تم تصحيح الانحراف بواسطة إعادة العضلات السابق العمل عليها في الصغر إلى أماكنها، بجانب العمل على عضلات أخري ” ، مشيرا إلى نجاح العملية و عادت عيونها إلى طبيعتهم.
و نوه د.أبو شعبان الى أن هذه إجراء هذه العمليات تعد من الروتينية بعدما أثبتت نجاحا كبيرا و إجراء العشرات منها ، و لا توجد قوائم انتظار تذكر.