بدعم من الجمعية الألمانية للتعاون الدولي..الصحة توقع مشروع جديد مع وكالة الغوث لتقليص قوائم انتظار العمليات والأشعة

 بدعم من الجمعية الألمانية للتعاون الدولي..

الصحة توقع مشروع جديد مع وكالة الغوث لتقليص قوائم انتظار العمليات والأشعة

الصحة/نهى مسلم

أفاد أ.سائد أبو عطا مدير الشئون الادارية والمالية بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة، أنه تم التعاقد مجددا مع وكالة الغوث لتقليص قوائم الانتظار للعمليات الجراحية والاشعة التشخيصية وذلك بدعم من الجمعية الألمانية للتعاون الدولي.

 

وقال خلال لقاء إعلامي معه اليوم، أن هذا المشروع الذي بدأ في السابع والعشرين من يوليو الماضي يشمل تخصصات الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية وجراحة العيون ومنظار الركبة والاوعية الدموية والأشعة التشخيصية والرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية.

وأوضح أن هذا المشروع يستهدف العمليات الطارئة وشبه الطارئة في التخصصات المذكورة، الى جانب استهداف مرضى الأورام لتغطية الأشعة التشخيصية للتخفيف عن كاهلهم.

أما على صعيد جراحة الأوعية الدموية، بين أ.أبو عطا أنه تم اختيار حالات الوصلات الشريانية مؤكدا على أهمية هذا الاجراء خاصة لمرضى الغسيل الكلوي.

يذكر أن المؤسسات المتعاقدة مع وكالة الغوث ضمن هذا المشروع والتي ستقدم الخدمة من خلالها تشمل مستشفى العودة، والأهلي العربي، ودار السلام بخانيونس، و حيفا، و يافا بالمحافظة الوسطى و الخدمة العامة، اضافة الى مستشفى القدس و مستشفى الهلال.

ويشير أ.أبو عطا في ختام حديثه الى أنه تم الانتهاء من مشروع الأوتشا 2 مع لجان العمل الصحي ومشروع الاوتشا المتعاقد مع الخدمة العامة بتحويل أكثر من 1600 حالة للمشروعين.