☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بالتعاون مع أطباء لحقوق الانسان..الصحة تعقد فعاليات اليوم العلمي للتمريض بعنوان”نحو توجهات وقضايا تمريضية جديدة”

By |نوفمبر 28th, 2019|الخبر الرئيسي|

بالتعاون مع أطباء لحقوق الانسان..الصحة تعقد فعاليات اليوم العلمي للتمريض بعنوان”نحو توجهات وقضايا تمريضية جديدة

الصحة/ملكة الشريف

نظمت وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمة اطباء لحقوق الانسان ونقابة التمريض فعاليات اليوم العلمي للتمريض بعنوان ” نحو توجهات وقضايا تمريضية جديدة”، وبمشاركة واسعة من مشرفي التمريض ورؤساء الاقسام في مستشفيات وزارة الصحة والمؤسسات الصحية المختلفة والجامعات في القطاع.

وأكد د. خليل شقفة مدير عام التمريض في كلمة وزارة الصحة التزام الوزارة بتطوير الكوادر التمريضية لتقديم كل ما بوسعهم لتقديم الخدمات الصحية المناسبة للمرضى، والتي تعتمد بشكل رئيسي على جهود فئة التمريض، منوها الى دور منظمة اطباء لحقوف الانسان في دعمها المستمر للطواقم الطبية في قطاع غزة.

بدوره ، أشار د. صلاح الحاج يحيى رئيس منظمة اطباء لحقوق الانسان على دور منظمته في دعم المواطن الفلسطيني في قطاع غزة من خلال تطوير الكادر الطبي والتمريضي الذي يمثل الفئة الاساسية لتقديم الخدمة الصحية للمرضى في المستشفيات والمؤسسات الصحية المختلفة، لافتا الى التركيز على دعم فئة التمريض خلال العام المقبل 2020 من خلال ترتيب العديد من المؤتمرات والأيام الطبية وورش العمل، ومشاركتهم في الدورات التدريبية المعنية بتطوير الكوادر التمريضية خارج قطاع غزة.

من جهته، أوضح رئيس نقابة التمريض ا. خليل الدقران على دور النقابة في الارتقاء بمهنة التمريض في كافة المؤسسات الصحية في قطاع غزة ، والحفاظ على الجودة الصحية، منوها الى العمل على تبادل الخبرات على مستوى العالم لمواكبة التطور في الخدمة الصحية للمرضى.

وتخلل اليوم العلمي استعراض العديد من الاوراق العلمية الخاصة بتطوير واقع التمريض والتحديات التي يواجهها العاملين أثناء قيامهم بواجبهم في تقديم الخدمة قدمها مدير دائرة التمريض في الادارة العامة للرعاية الاولية د. معتصم صلاح، وتم استعراض العديد من اوراق العمل قدمها كلا من د.خالد عواودة، ودهاني الحاج يحيى، ود. جلال طربية، ود. مهدي طربية، ود. رياض أبو رقية.