برعاية اتحاد الأطباء العرب الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تفتتح دبلوم الإحصاء الطبي

 

برعاية اتحاد الأطباء العرب  

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تفتتح دبلوم الإحصاء الطبي

 

الصحة – غزة

افتتحت  أمس الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة  دبلوم الإحصاء الطبي = والذي يستمر لمدة عام عبر نظام الفيديوكونفرنس بالتعاون بين وزارة الصحة والمعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” وبرعاية اتحاد الأطباء العرب، وبمشاركة 35 من الملتحقين بالدبلوم من مختلف المستشفيات في وزارة الصحة.

وفي كلمته رحب د. ناصر أبو شعبان بالملتحقين بالدبلوم وأشاد بحرصهم واهتمامهم آملاً أن يحقق هذا الدبلوم الاستفادة العلمية والمشاركة في عمل الدراسات والأبحاث العلمية مما يعكس إيجابا على بيئة العمل في تطوير الخدمة الصحية، شاكراً أعضاء الهئية التدريسية في الدبلوم وعلى رأسهم  أ. د محمد حسين خبير الاحصاء الطبي والإخوة في لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب والمعهد المعتمد على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي.

 فيما قدم أ. رأفت محسين توجيهات عامة وضوابط  بطرق الالتزام بالدبلوم،  حيث أشار إلى أن الدبلوم يستمر لمدة عام و تشمل الدراسة التطبيق النظري والعملي،

وأضاف “أنه يحاضر في الدبلوم نخبة من الأطباء والاستشاريين في مجال الاحصاء الطبي بإشراف أ. د محمد حسن حسين أستاذ الصحة العامة وخبير الاحصاء الطبي في جامعة القاهرة.

انتهى

وحدة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة