برعاية وزير الصحة د. مفيد المخللاتي .. تنمية القوى البشرية تنظم ورشة عمل بعنوان ” خدمات الإصابات في محافظات غزة

برعاية وزير الصحة د. مفيد المخللاتي ..

تنمية القوى البشرية تنظم ورشة عمل بعنوان ” خدمات الإصابات في محافظات

نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ورشة عمل بعنوان ” خدمات الإصابات في قطاع غزة، وذلك بحضور مختصين وخبراء دوليين في أشهر المستشفيات البريطانية، بالإضافة إلى مسئولي مقدمي خدمات الطوارئ من المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية وبدعم من مؤسسة MAP UK .

وفي كلمة له في افتتاح فعاليات الورشة اعتبر د. مفيد المخللاتي وزير الصحة خاصة بحضور هذه النخبة الطبية من بريطانيا لتكون فرصة طيبة لاكتساب الخبرات وتبادل المهارات في هذا المجال الهام لنا كفلسطينيين كونها تتعرض بشكل مستمر للاجتياحات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ، داعياً الجميع الى ضرورة استغلال مثل هذه اللقاءات النوعية لتطوير خدمة الطوارئ وفق البروتوكولات المعمول بها عالمياً، مشيراً الى أن عدد من المختصين الفلسطينيين سيتوجهون قريباً الى بريطانيا للتعرض على التجربة البريطانية في هذا المجال.

بدوره، عبر د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية هذا المناسبة بالفرصة الطيبة لمراجعة الجهوزية في خدمات الطوارئ وتطوير الكادر وتطوير أقسام الاستقبال إضافة إلى عرض تجربتنا مع هذه الخدمة والاستزادة بآراء المختصين من بريطانيا للخروج بتوصيات تساعد في رسم معالم جديدة لخدمة الطوارئ تواكب لمفاهيم العلمية والعملية المتبعة عالمياً.ً

وفي ختام الورشة خرجت المجموعات بعدة توصيات هامة، أبرزها تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين مقدمي خدمات الطوارئ في غزة، وإعداد برامج تأهيل للمصابين بعد الإصابة مهما كانت درجة الإصابة، إضافة إلى تفعيل برامج التوعية والتثقيف عبر وسائل الإعلام   للحد من التعرض للإصابات بمختلف أنواعها.

هذا وقد حظيت الفعالية بحضور مميز من مختلف القطاعات الصحية الحكومية والأهلية التي تعنى بخدمات الإسعاف والطوارئ.