برنامج التعليم المستمر للتمريض في مجمع الشفاء الطبي يعقد دورة بعنوان ” البرنامج التعريفي للممرض الجديد “

برنامج التعليم المستمر للتمريض في مجمع الشفاء الطبي يعقد دورة بعنوان ” البرنامج التعريفي للممرض الجديد “

ضمن فعاليات وأنشطة برنامج التعليم المستمر في مجمع الشفاء الطبي، وبرعاية نقابة التمريض الفلسطينية، تعقد دورة بعنوان ” البرنامج التعريفي للممرض الجديد ” للإخوة الممرضين على بند مشروع جدارة والذي مدته 6 شهور.

ومدة الدورة تستغرق يومين كاملين وهى دورة تعليمية تدريبية تتضمن العديد من المواضيع النظرية والتطبيقية حيث شمل اليوم الأول على محاضرات في أخلاقيات المهنة ومهارات الاتصال والتواصل والأسس الإدارية والتنظيمية في المجمع والقوانين والأنظمة المتبعة في الوزارة ، واليوم الثاني يشمل محاضرات عملية وتطبيقية في مجال تخطيط وقراءة تغييرات القلب ودورة في إنعاش القلب والرئتين.

وأشار أ. زهير نوفل مدير إدارة تمريض المستشفيات في الوزارة على أهمية عقد مثل هذه الدورات وأن خطة الوزارة هي عمل برامج تعريفية متنوعة ليشمل كل ممرض جديد، حيث أن مثل هذه الدورات تعمل علي زيادة المهارات العلمية والعملية وتعمل على الارتقاء بمستوى الأداء التمريضي في الأقسام بما يناسب التخصصات الموجودة في المجمع.

من جهته أشار د. معتصم صلاح مدير دائرة التمريض بالمجمع على أن تنوع المحاضرات في مثل هذة الدورات من شانها أن ترسخ أخلاقيات مهنة التمريض السامية لدى الممرض الجديد لما لها من أثر إيجابي على الحالة النفسية للمرض وحياتهم الصحية وتعمل على زيادة الوعي بعظم وأهمية مكانة مهنة التمريض.