بعد إجراء 35 عملية جراحية ..الوفد الطبي الألماني المتخصص بجراحة المخ والأعصاب يغادر مجمع الشفاء الطبي الصحة

بعد إجراء 35 عملية جراحية

الوفد الطبي الألماني المتخصص بجراحة المخ والأعصاب يغادر مجمع الشفاء الطبي الصحة

وزارة الصحة/ إيمان عاشور

غادر الوفد الطبي الألماني المتخصص بجراحة المخ والأعصاب مجمع الشفاء الطبي بعد إجراءه 35 عملية جراحية وكذلك الكشف على 150 حالة مرضية . يأتي ذلك في سياق الحراك الطبي الذي يجري على قدم وساق داخل أروقة مجمع الشفاء الطبي حيث أنهى الوفد الطبي الألماني جولته التي استمرت أسبوعا في المجمع أجرى خلالها عمليات جراحية نوعية في قسم جراحة المخ والأعصاب بالمجمع .

بدوره أوضح د. أسامة العكلوك استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمجمع أنه ومنذ وصول الوفد تم إجراء 35 عملية جراحية لحالات مرضية متنوعة تمثلت ب12 عملية جراحية في الرقبة و3 عمليات لتحرير عصب الظهر و11 عملية استئصال غضروف للظهر وعمليتين استئصال لأورام النخاع الشوكي و10 عمليات إبر موضوعية لتخفيف آلام الظهر وذلك بالشراكة مع أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب بالمجمع موضحا أن هذه القوائم تم تجهيزها مسبقا بما يخفف من قوائم الانتظار .

كما و ثمن د. مروان أبو سعده مدير مستشفي الجراحة بالمجمع ، الجهد الطبي الكبير والذي يأتي في إطار التخفيف من معاناة المرضى في ظل إغلاق المعابر مشيدا بدور وزارة الصحة على جهدهم الكبير في إستجلاب الوفود الطبية الأجنبية من أجل التخفيف عن مرضى القطاع ، مقدما شكره وامتنانه للوفد وإجراءه العمليات .