☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

بعد اجراء (53) فحص للحالات المشتبه بها… مدير المختبرات:المختبر المركزى بطواقمه الطبية يعمل على مدار اليوم لفحص الحالات المشتبه بها

 
الصحة نهى مسلم
أكد أ.عميد مشتهى مدير مختبرات وزارة الصحة،أن المختبر المركزى بطواقمه الطبية على أتم الاستعداد و الجهوزية على مدار اليوم لاجراء الفحوصات المخبرية للحالات المشتبه بها ،مشيرا الى اجراء فحوصات ل(53) حالة حتى اللحظة و النتائج أثبتت خلوها تماما من فيروس كورونا.
 
و أوضح أ.مشتهى أن الحالات التى يتم فحصها لم تعد تقتصر على العائدين فقط بل وسعت دائرة الترصد للكشف عن حالات أمراض الجهاز التنفسى من المرضى داخل المستشفى و التى يشتبه بأعراضها و تقييمها و فحصها.
 
و قال خلال لقاء اعلامى:”أن أدوات الفحص لا تزال تكفى لفحص الحالات حتى اللحظة و في حال تطلب الامر للزيادة ،وهناك وعودات من منظمة الصحة العالمية لدعم المختبر المركزى بالأدوات و الاجهزة أيضا،مؤكدا على أن كافة الفحوصات تجرى على أعلى مستوى من الجودة و الدقة بما يحقق سلامة الاجراءات و النتائج.
 
و أفاد أنه تم اعداد سياسات و اجراءات خاصة بجمع العينات من المرضى و نقلها الى المختبر المركزى و تجهيزها حتى ظهور النتائج ،لافتا الى أن الطواقم تعمل حاليا ضمن المرحلة الاولى من الاجراءات و هى تعزيز سبل الوقاية من انتشار الوباء.
 
وحول سلامة الطواقم العاملة في المختبر المركزى قال أ. مشتهى:”منذ اللحظة الأولى لظهور حالات الكورونا في العالم، تم تجهيز المختبر المركزى و اضافة بعض التعديلات عليه لضمان تعزيز وسائل الحماية الشخصية للكوادر العاملة فيه و المدربة و تزويدهم بالزى الخاص بالحماية الشخصية ،حيث تم عزل غرفة للعمل و تجهيزها بكافة متطليات السلامة المهنية للعاملين و الذين يعملون بنظام فترتين صباحا و مساءا لانجاز أكبر قدر ممكن من الفحوصات .
 
 
وكانت وزارة الصحة اتخذت سلسلة من اجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك حرصا على سلامة المواطنين والصحة العامة للمجتمع، حيث خصصت الوزارة الرقم المجاني المباشر (103) للاستفسار والابلاغ عن اي تطورات صحية بين العائدين الى قطاع غزة، إلى جانب اجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ وصولهم، وإجراءات الحجر الجبري لغير الملتزمين بالحجر من العائدين.