بعد انتهاء المرحلة الخامسة منها .. الصحة تكرّم الطاقم الطبي المشرف على عمليات زراعة الكلى

بعد انتهاء المرحلة الخامسة منها

الصحة تكرّم الطاقم الطبي المشرف على عمليات زراعة الكلى
الصحة/ ملكة الشريف
أعرب عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش عن فخره واعتزازه بقوة وتماسك وتطور وزارة الصحة كغيرها من الوزارات في الحكومة الفلسطينية , وكونها الوزارة الخدماتية الاولى بعد مسيرة من العمل استمرت لعدة أعوام مرت خلالها بالعديد من التحديات وتمكنت خلالها من تحقيق الانجازات النوعية على مختلف الاصعدة الصحية ، وذلك خلال حفل تكريم الطاقم الطبي المشرف على عمليات زراعة الكلى بإشراف د. عبد القادر حماد رئيس قسم جراحة الأعضاء بمستشفى ليفربول ببريطانيا.
وكانت وزارة الصحة قد باشرت في تنفيذ المرحلة الخامسة من برنامج زراعة الكلى ونقل التقنيات منذ عدة أيام, وذلك بإجراء ثلاث عمليات زراعة كلى بمجمع الشفاء الطبي برئاسة د. عبد القادر حماد .
حيث اعتبر د. عبد القادر حماد أن المشروع يتقدم بخطوات واثقة ونجاحات تتلمس نتائجها بنجاح ما أنجز من عمليات في مراحل سابقة , وأن الفريق الطبي سيواصل العمل حتى تمكين الطواقم المحلية من إجراء مثل هذه العمليات النوعية , نظرا للحاجة الملحة لإنهاء معاناة مرضى الفشل الكلوي في قطاع غزة , حيث ينفذ البرنامج بدعم من فريق العون الصحي (PMA) وكذلك بالتنسيق مع اتحاد الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (PALMED-UK) وشركة الخبرة للاستشارات والتنمية- استشاري فريق العون الصحي في قطاع غزة.
من جهته، عبر مدير عام التعاون الدولي د. محمد الكاشف عن شكره وتقديره الكبير الى فريق العون الصحي (PMA) المؤسسة الداعمة للمشروع , وكذلك التنسيق اتحاد الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (PALMED-UK) وشركة الخبرة للاستشارات والتنمية- استشاري فريق العون الصحي في قطاع غزة.
وأشار بأن وزارة الصحة وضعت على سلم أولوياتها انجاز هذا المشروع رغم كل التحديات ولن تكون أي خطوات إلى الخلف في هذا الشأن , و أننا أصبحنا أقرب من أي وقت مضى الى أن تصبح إجراء هذه العمليات النوعية بشكل روتيني على أيدي طواقمنا المحلية
بدوره عبر د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي عن اعتزازه الكبير كون أن مجمع الشفاء يحتضن هذا الانجاز الوطني الطبي , وبالبصمات الواضحة لطواقم المجمع الطبية وحرصها على تتويج مركز متخصص لنقل وزراعة الكلى في مجمع الشفاء , واختصار مسافات طويلة من المعاناة لمرضى الفشل الكلوي وبتقديم خدمة طبية متخصصة بنجاحات متميزة خاصة وإننا نتحدث عن جملة من الصعاب يعيشها واقعنا الصحي في قطاع غزة جراء استمرار الحصار والإغلاق وحرمان المرضى من مواصلة علاجهم في الخارج .