بعد انقطاع دام أكثر من 4 أشهر…الصحة تتسلم شاحنتين من الأدوية والمساعدات الطبية من جمهورية مصر العربية

بعد انقطاع دام أكثر من 4 أشهر

الصحة تتسلم شاحنتين من الأدوية والمساعدات الطبية من جمهورية مصر العربية

غزة-الصحة

أثنى وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي، الأربعاء، على المساعدات الطبية والأدوية التي قدمتها جمهورية مصر العربية ممثلة بعدد من المؤسسات وجمعية الهلال الأحمر المصري من خلال قافلة أميال من الابتسامات، والتي أرسلتها مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مساء أمس الثلاثاء.

واعتبر وزير الصحة إرسال المساعدات المصرية إلى قطاع غزة بأنه يعكس الصورة الحقيقية لحجم الأخوة ومتانة العلاقات بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وقال د.المخللاتي ” إن استئناف المساعدات الطبية تمثل بالنسبة لنا بداية طيبة للعلاقات الأخوية الحميمية بين الشعب المصري الشقيق والشعب الفلسطيني بعد انقطاع دام 4 أشهر ونصف”

وتابع: ” إن علاقتنا علاقة متينة وهي علاقة اللغة والدين والعروبة والنسب والتاريخ المشترك والتحديات والمشتركة”، مؤكداً أنه لا يمكن لأي أمر طارئ أن يؤثر على هذه العلاقات التي وصفها بـ “المتجذرة”.

وأشار وزير الصحة أن التاريخ والتضحيات التي بذلها الشعبين في مواجهة الاستعمار وحجم التضحيات أثمرت وستثمر إلى مستقبل مشرق وواعد للشعبين.

كما عبر وزير الصحة الفلسطيني عن شكره العميق لكل من ساهم في إرسال المساعدات والأدوية، مثنيا على نقابة الأطباء المصرية و لجنة الإغاثة الإنسانية والهلال الأحمر المصري وقافلة أميال من الابتسامات في إيصالها للمساعدات في وقت تمر به المرافق الصحية في قطاع غزة بحالة من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.