بمجمع الشفاء الطبي .. أطباء ينجحون بإجراء عمليات جراحية مميزة

بمجمع الشفاء الطبي
أطباء ينجحون بإجراء عمليات جراحية مميزة

الصحة- إيمان عاشور- شيماء أبو عصر
لم يتوان أطباء مجمع الشفاء الطبي والذي يعتبر أكبر مؤسسة صحية على مستوى قطاع غزة عن تقديم أفضل خدمة صحية للمرضى ، فقد نجح قسم جراحة الأطفال بالمجمع بإجراء عملية جراحية نوعية لطفل يبلغ من العمر 11 عاماً من سكان مدينة غزة .
بدأ ت معاناة  ” هيثم” منذ ثلاثة شهور  من الألم، ووجود تورم بالجهة اليسرى من الرقبة ، فقرر الأهل اصطحابه إلى قسم جراحة الأطفال بدائرة العيادات الخارجية بمجمع الشفاء الطبي حيث تم عرض الطفل على أطباء القسم وتم إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة بالإضافة إلى عمل صور الرنين المغناطيسي وتصوير طبقي للرقبة والصدر حيث تبين وجود تشوه خلقي في الأوعية الليمفاوية نتج عنه تكيسات ليمفاوية امتدت من أعلى الرقبة حتى التجويف الصدري الأمامي ضاغطة على القلب مع إزاحة جانبية للأوعية الدموية و القصبة الهوائية ، فقرر الأطباء إجراء عملية جراحية واستئصال الورم وقد استمرت العملية حوالي 3ساعات.
وقد قام الفريق الطبي المكون من رئيس قسم جراحة الأطفال د.إسماعيل نصار ، ورئيس قسم جراحة القلب د.مروان الصادق و أخصائي جراحة الأطفال د. هشام الحداد بإجراء العملية الجراحية بنجاح للطفل المريض.
والطفل في حالة تحسن ملحوظ ، حيث أبدى والد الطفل “هيثم ” سعادته بشفاء ابنه وقال “الحمد لله تم إجراء العملية الجراحية لابني بنجاح وهو الآن بصحة جيدة ، ونحن نشكر الطاقم الطبي على جهده المميز لعلاج ابننا “

عملية استئصال غضروفي
المريض خالد الشامي والذي يبلغ 57 عاماً كان يعتمد منذ 3 سنوات على تناول الأدوية والمسكنات، ولكن تناولها دون جدوى فهي لم تشفه من آلام الرأس والرقبة التي امتدت إلى الأطراف العلوية مع ضعف في القوة العضلية للطرف الأيمن ، حيث توجه المريض لدائرة العيادات الخارجية لجراحة المخ والأعصاب بالمجمع وتم عمل صور للأشعة والرنين المغناطيسي، والذي بين وجود غضروفين بين الفقرة الخامسة والسادسة والسادسة والسابعة في الرقبة ، فقرر الأطباء إدخاله لقسم العمليات وتم إجراء العملية واستئصال الغضروفين بالكامل بواسطة فتحة أمامية من العنق من الناحية اليمني مع زراعة قفصين في مكان الغضروف .
وقد أجرى العملية فريق طبي برئاسة استشاري ورئيس قسم جراحة المخ و الأعصاب د. أسامة العكلوك ، ود.خميس الشيخ ديب ، ود. رامي السوسي.
كما وأكد المدير الطبي للمجمع د. صبحي سكيك  بأن إجراء مثل هذه العمليات النوعية بأيدي الجراحين المحليين المهرة لخير شاهد على الدعم المتواصل الذي توفره وزارة الصحة في ظل ظروف الحصار مما يخفف على أهلنا مشقة السفر وتعب المرضي ومرافقيهم .