بمناسبة يوم الصحة العالمي.. الصحة تنظم جولة ميدانية للحقوقيين على مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني

وزارة الصحة/
نظمت وزارة الصحة جولة للمؤسسات والمراكز الحقوقية في مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني بمناسبة يوم الصحة العالمي، تم خلالها الاطلاع على اقسام المستشفى وتفقد أحوال المرضى، وشارك فيها عددا من ممثلي مراكز حقوق الانسان في قطاع غزة،حيث اشاد الجميع بجهود وزارة الصحة في نقل خدمات الأورام الى مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، ليصبح مركزا متخصصا في تقديم الخدمات الصحية لهذه الفئة من المرضى.
وقد أصدرت وزارة الصحة بيانا بهذا الخصوص، أكدت فيه أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها الى جانب القطاعات الحكومية وغير الحكومية الأخرى للتخفيف من وطأة ما يسببه الحصار من حرمان لحقوق المرضى العلاجية وقلة الإمكانيات وحرمان قطاع غزة من المشاريع الاستراتيجية للبنية التحتية في ظل النمو السكاني والذي يزيد عن 2 مليون نسمة.
وأشار البيان أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا في الدفع بالمؤشرات الصحية نحو مستويات متقدمة ومعالجة المسببات البيئية التي تقف وراء عديد الامراض الناتجة عن التلوث كالسرطان وامراض الجهاز التنفسي والسكتات الدماغية.
واطلقت الوزارة نداءها الى العالم لتعزيز المقومات الصحية والبيئية وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وخاصة مرضى السرطان وامراض الدم.