بهدف الارتقاء بالمستوى المهني للكوادر الصحية .. التنمية تعقد عدد من الدورات والأنشطة المتنوعة خلال ابريل الحالي

بهدف الارتقاء بالمستوى المهني للكوادر الصحية .. الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تواصل عقد عدد من الدورات والأنشطة المتنوعة خلال ابريل الحالي

تواصل الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية منذ مطلع إبريل الحالي عقد عدداً من الدورات والأنشطة المتنوعة في مجالات مختلفة في سبيل الارتقاء بالمستوى المهني للكوادر في وزارة الصحة .

وقد أكد د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية أن إدارته تحرص على تقديم كل ما هو جديد من الدورات في شتى المجالات، لافتاً أن إدارته تعتزم عقد العديد من الدورات وذلك في إطار الارتقاء بالعملية التدريبية وتنمية القدرات المهنية لدى الكوادر في وزارة الصحة، شاكراً جهود المدربين والمحاضرين وحرصهم على تحقيق الاستفادة المثلى من خلال تقديم الدورات التدريبية والتي تسهم بصورة إيجابية في تحسين مستوى الأداء للعاملين.

دورة الطب النفسي الشرعي والطب النفسي للأطفال

هذا وافتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورتين تدريبيتين الأولى في الطب النفسي الشرعي، والأخرى في الطب النفسي للأطفال عبر الفيديوكونفرنس بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” و بدعم من اتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ.

هذا يحاضر في الدورتين نخبة من الأساتذة المتخصصين في كل الطب النفسي وعلم الاجتماع وطب الأطفال في الجامعات المصرية حيث بلغ عدد الملتحقين في الدورتين 73 طبيباً وأخصائياً نفسياً من مختلف مرافق وزارة الصحة ومن الخدمات الطبية العسكرية.

دورة إدارة خدمات التمريض لمشرفي التمريض في المستشفيات

كما ونظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة للمستشفيات ووحدة التمريض بالوزارة دورة إدارة خدمات التمريض لمشرفي التمريض في المستشفيات بمشاركة 133 مشرفاً ومشرفة حيث تم تقسيهم إلى ست مجموعات في كل من محافظات غزة والجنوب والشمال وبواقع 36ساعة تدريبية.

وتهدف هذه الدورات الى تطوير مهارات مشرفي التمريض في إدارة أنشطة الرعاية التمريضية اليومية وتطوير إدارة الاتصال والتواصل، وصقل مهارات التمريض وإكسابهم خبرات نوعية تساهم في تحسين أدائهم في العمل.

دورة مناهج البحث الصحي

وفي نفس السياق افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة البحث العلمي بالتعاون مع عمادة البحث العلمي في الجامعة الإسلامية، بمشاركة 32 طبيباً من مختلف المستشفيات. بواقع 12 ساعة تدريبية، وتهدف هذه الدورة الى نشر ثقافة البحث الصحي بين أوساط الاطباء العاملين في مرافق وزارة الصحة، هذا بالإضافة إلى تعليم الأطباء كيفية إعداد مقترح بحث وخطوات إجراء البحوث .

فيما سيتناول المحاضرون خلال الدورة أنواع البحوث، أخلاقيات البحوث، تحليل بيانات المبحوث، الطب المبني على الدليل، كتابة المراجع .