تبدأ فعالياته الجمعة .. د. سكيك : مؤتمر الجراحة في فلسطين فرصة نوعية لتواصل نخب أطباء الجراحة

تبدأ فعالياته الجمعة

د. سكيك : مؤتمر الجراحة في فلسطين فرصة نوعية لتواصل نخب أطباء الجراحة

اعتبر د. صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة ورئيس مؤتمر الجراحة في فلسطين, أن المؤتمر فرصة نوعية لتواصل نخب أطباء الجراحة من داخل الوطن وخارجه لطرح كل ماهو جديد في طب الجراحة بما يساهم في تطوير وتعزيز تفاصيل العمل الطبي في فلسطين, مشيرا إلى أن نوعية المؤتمر تكمن أيضا في إصرار عديد من الأطباء من الخارج بالمشاركة عن طريق قنوات الربط التلفزيوني وتقنيات الانترنت لتعذر وصولهم إلى غزة بسبب حالة الحصار والإغلاق , وان هذه المشاركة رسالة لكسر الحصار العلمي وأن المعيقات لن تحد من مواصلة التطور والتعليم الصحي.

وأضاف د. سكيك ” أنّ المؤتمر سيتناول الانجازات لتي تمت في الجراحات العامة والتخصصية رغم الظروف الصعبة من حصار وقلة موارد وانحسار قنوات التواصل العلمي والتقني  والاجتماعي، معبراّ عن أمله في أن يضع المؤتمر محددات للعمل المستقبلي ويجسد التطلعات في مجال الجراحات المختلفة”.

مشيراً إلى أن عدد المشاركات في المؤتمر هو 29 مشاركة منها 8 مشاركات دولية  و 18 مشاركة داخلية والتي سيتم من خلالها إظهار انجازات مجمع الشفاء الطبي وتحديد تطلعات المشاركين, حيث تم الانتهاء من استقبال كافة المشاركات وتصنيفها واعتمادها .

إلى ذلك أكد د. محمد الرن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر انتهاء كافة الاستعدادات التحضيرية للمؤتمر حيث حرصت اللجنة على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات الفنية واللوجستية والتي تضمن في إخراج المؤتمر بصورة تعبر عن النجاحات التي حققتها كوادرنا الطبية.

هذا ومن المقرر أن تبدأ غدا الجمعة أولى جلسات المؤتمر, في تمام الساعة الثالثة بعد العصر, والذي يستمر على مدار يومين في فندق الارك ميد بمدينة غزة .