تحت رعاية عطوفة وكيل وزارة الصحة..الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان “الامتياز على أعتاب عهد جديد”

تحت رعاية عطوفة وكيل وزارة الصحة
الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان “الامتياز على أعتاب عهد جديد”

وزارة الصحة/
أكد عطوفة وكيل وزارة الصحة أن وزارة الصحة ستبذل كل ما في وسعها لاستثمار أطباء الامتياز وتطوير أدائهم وتقسيم مدة تدريبهم خلال فترة الامتياز على التخصصات الأربعة، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تحت عنوان” الامتياز على أعتاب عهد جديد”، والتي شارك فيها عددا كبيرا من المدراء العامين ومدراء المستشفيات والمدربين من أطباء البورد والامتياز، وأطباء الامتياز.
وأوضح د. أبو الريش ان وزارة الصحة تعمل على تطوير الكوادر الطبية مشيرا الى الاهتمام الكبير بتدريب أطباء المستقبل من أطباء الامتياز، والعمل بكافة التوصيات المطلوبة من خلال اللقاء حرصا من الوزارة على تقديم كل ما لديها من إمكانيات لتطوير أطباء الامتياز، منوها ان الوزارة ستعمل على توفير مكافئة رمزية لاطباء الامتياز بالاتفاق مع وزارة المالية سعيا منها في دعم جهدهم وادائهم خلال فترة تدريبهم في المستشفيات والمراكز الصحية.
ومن جهته، أ كد مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة ان ادارته تبذل ما في وسعها تطوير العمل بإدخال التمييز في التطوير، ومراقبة كيفية تدريبهم عمليا بإدخالهم بدورات تدريبية عملية لصقل قدراتهم العملية.
وأدار الحوار خلال الورشة كلا د. اسامة أبو معمر مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر، ود. باسم السويركي رئيس قسم الامتياز حيث تضمن اللقاء عدة أوراق عمل أهمها مهام طبيب الامتياز، والاشراف والمتابعة، ومحددات التقييم، وتوزيع المساقات، والنظم والإجراءات المطلوبة لضبط عمل أطباء الامتياز خلال فترة الامتياز.