تحت شعار انقاذ الحياة القوى البشرية تعقد دورتين تدريبيتين في مهارات دعم الحياة الاساسية

 

الصحة : عبير الحسني

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورتين تدريبيتين في مهارات دعم الحياة الاساسية والتي استهدفت 24 طبيبا وحكيما من العاملين في اقسام الطوارئ بالمستشفيات.

من جهته افاد أ.محمد نوفل احد المدربين في الدورات ورئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة ان هذه الدورات تأتي ضمن سلسلة دورات لتعزيز مهارات الأطباء والتمريض في التعامل مع الحالات الطارئة التي تحتاج تدخلاً عاجلاً لانقاذ الحياة في حالات توقف القلب ، حيث يتم التركيز على الجانب العملي منها ، مضيفا بانه تم توفير جميع مستلزمات التدريب من الدمى و أجهزة طبية بشكل يحاكي الواقع داخل اقسام الطوارئ بالوزارة.
وتابع أ. نوفل ان التدريب يتم وفق معايير عالمية على مستوى المعارف والمستجدات في التدخلات الطارئة وكذلك على مستوى المهارات المنقولة للمتدربين.

وحاضر في الدورة كل من د.محمد كحيل وأ.محمد عبد السلام أ.محمد نوفل وهم ضمن المدربين المعتمدين من وزارة الصحة ومن منظمة القلب الامريكية، حيث يتم التدريب بواقع 6 ساعات تدريبية لدورات مهارات الدعم الأساسية.

جدير بالذكر بأن المشروع يتم بدعم من لجنة المساعدات النرويجية “نورواك” ، حيث تعتبر اللجنة من شركاء التدريب للإدارة العامة لتنمية القوى البشرية وذلك لتدريب 700 طبيبا وحكيما من العاملين في أقسام الطوارئ .