تحت شعار نلتقي لنبدع ونرتقي …وزارة الصحة تنظم ورشة عمل للطواقم الإدارية والمالية فى الإدارة العامة للمستشفيات

تحت شعار نلتقي لنبدع ونرتقي

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل  للطواقم الإدارية والمالية فى الإدارة العامة للمستشفيات

نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة الشئون الإدارية و المالية بالإدارة العامة للمستشفيات ورشة العمل الأولى  للطواقم الإدارية والمالية و ذلك بمنتجع مدينة النور السياحي.

و تأتى هذه الورشة فى إطار تنمية وتطوير الكفاءات والقدرات لدى الكوادر الفاعلة التي تعتز بها لكونها رافعة قوية للعمل الإداري المنظم.

وشارك في الورشة موظفى الإدارة العامة للمستشفيات و على رأسهم مدير عام المستشفيات د. عبد اللطيف الحاج و مدراء الشئون الإدارية والمالية بالمستشفيات ومدراء الدوائر بالإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية ومدير دائرة الرقابة الإدارية وديوان الوزير ومسئول وحدة رقم103 بالإضافة لفرق العمل لدائرة الشئون الإدارية والمالية بالمستشفيات.

بدوره أكد د. عبد اللطيف الحاج خلال كلمة له على أهمية الشئون الإدارية والمالية ودورها المتميز في تنظيم وتكامل العمل الإداري الصحي في المستشفيات  ،مشيدا بالقائمين على الورشة لما لها من أبعاد وأثر إيجابي حيث أضفت الطابع غير الرسمي مما أسهم في تعزيز أواصر التواصل مع الكوادر العاملة بالمجال الإداري الصحي .

ولم يخفي د. الحاج اعجابه بفرق العمل وانجازاتها مشيرا الى مشاركة الأخوة في الدوائر الأخرى من الإدارات العامة مما يعزز في تحسين الخدمات الصحية وتقديم مستوى خدمات أفضل للمواطن الفلسطيني .

وفي اللقاء قدم كل من فريق عمل (خدمات المرضى وشئون الموظفين الشئون المالية والحاسوب والشبكات ) عرضا مرئيا شملت أهم انجازات كل فريق التي تم تنفيذها من قبل الفريق خلال عمله على أرض الواقع ورؤية الفريق خلال الفترة المستقبلية .

و استعرض الفريق أهم الانجازات منها دليل إرشادي للعمل في أقسام خدمات المرضى بالمستشفيات ،و دليل إجراءات للعمل بأقسام شئون الموظفين في المستشفيات ،الى جانب دليل إرشادي للعمل في أقسام الشئون المالية.

من جانبه أثنى أ. سائد أبو العطا مدير دائرة الشئون الإدارية والمالية مدير عام المستشفيات وجميع الحضور كلا باسمه ولقبه ، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير للأخوة أعضاء فرق العمل لجهودهم الطيبة في تطوير وتحسين العمل بالمستشفيات .

و أكد أبو العطا على بعض المحاور التي سيتم العمل على انجازها خلال المرحلة المقبلة منها العمل على تشكيل فريق عمل متخصص ( بتطوير نظام المخازن ) على أن يتم البدء بإعداد دليل إجرائي للنظام المخزني داخل المستشفيات.

بالإضافة إلى الاستمرارية في تحديث قواعد البيانات الخاصة بالعاملين بالمستشفيات وتوحيدها مع جميع الأطراف المعنية بالمستشفيات بالتعاون مع دائرة شئون الموظفين.

و نوه إلى  الانتهاء من ترتيب وضبط ملف المتطوعين بالمستشفيات ،و وضع آليات محددة لإدارة ملف التقارير الرقابية الواردة للإدارة العامة للمستشفيات ،إضافة إلى  تفعيل قسم المشاريع والمتابعة في المستشفيات وتفعيل خطوط التواصل مع الجهات الشريكة داخل وزارة الصحة.

وأوضح أبو العطا بأنه تم  البدء في تفعيل تقرير الأحداث ( Incident Report ) في دوائر الشئون الإدارية والمالية بالمستشفيات.

الجدير ذكره بأن هذه الورشة شملت  برنامجاً منظماً للقاءاتها ومحاورها ( علما بأن ورشة العمل في ظل الظروف الصعبة التي تعقد فيها إلا أنها أضفت بعدا جديدا ( ورشة عمل بروح الترفيه والعفوية المنسابة)

وحدة العلاقات العامة و الإعلام