تشمل 20 ممرضة .. الصحة تشرع فى تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج دبلوم مهني متخصص في القبالة

28/6/2016

تشمل 20 ممرضة

الصحة تشرع فى تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج دبلوم مهني متخصص في القبالة

 

الصحة:نهى مسلم

ضمن الجهود المبذولة للتخفيف من ضغط العمل على كوادر التمريض في مستشفيات وزارة الصحة قامت وحدة التمريض و منذ نهاية العام الماضي بتعيين 289 ممرض و ممرضة (  منهم 149حكيم و 89 حكيمة ز 21 قابلة و 36 فني عمليات) على بند العقد الخاص و 105 على  بند بدل الأمومة و 13 على بند البطالة.

في سياق آخر، بدأت وحدة التمريض بتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الذي يهدف لتأهيل دفعة جديدة تشمل 20 ممرضة للحصول علي دبلوم مهني متخصص في القبالة و ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوحدة لتحسين خدمات التمريض و القبالة في مستشفيات وزارة الصحة.

كما و جارى العمل على إعداد الدليل العام الموحد للإجراءات التمريضية بحيث يشمل جميع مجالات العمل التمريضي و الذي سيكون بمثابة المرجع لأي اجراء تمريضي في ميادين العمل بالمؤسسات الصحية الحكومية.

و أوضح التقرير الصادر عن وحدة التمريض للعام الحالي بأنه يتم الإعداد لدورة فنية تهدف الى تحسين مهارات التوثيق لدى جميع الممرضين و يشارك في الاعداد لهذه الدورة ثلة من خيرة مشرفي التعليم المستمر للتمريض ،بالإضافة إلى الإعداد لبرنامج تدريبي لتطوير المهارات الادارية و القيادية لجميع رؤساء أقسام التمريض العاملين بالمؤسسات الحكومية.

وأوضح التقرير انه يتم إعداد برنامج محوسب لقياس مدى حاجة مواقع العمل من القوى التمريضية العاملة و الذي من خلاله يتم تحديد العجز أو الزيادة في الأعداد بشكل علمي و مهني.

و على صعيد كلية التمريض حيث أطلقت الكلية عدد من الدورات التدريبية منها دورة مهارات في الحاسب الآلي (للعاملين) ، ودورة إعداد مدربينTOT)) ، و دورة اللغة الإنجليزية (توفل) ،بالإضافة إلى دورة في تنمية المهارات الادارية والقيادية ( 18 ساعة تدريبية) ،ودورة في الإسعافات الأولية للمجتمع المحلي .

وحدة العلاقات العامة والإعلام