تطويرا للخدمات المقدمة للمعاقين .. الصحة توقع اتفاقية مع مؤسسة وقف المعاق في تركيا

تطويرا للخدمات المقدمة للمعاقين

الصحة توقع اتفاقية مع مؤسسة وقف المعاق في تركيا

 

تركيا : متابعة : نور الدين عاشور

 

وقعت وزارة الصحة اتفاقية تعاون مع مؤسسة وقف المعاق في تركيا، حيث تتضمن الاتفاقية تطوير الخدمات المقدمة للمعاقين في قطاع غزة من خلال الاستفادة من الخبرات التركية في هذا المجال، وإقامة مركز لعلاج وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

جاء ذلك خلال زيارة معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، ود. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، لمقر مؤسسة وقف المعاق في تركيا، حيث كان في استقبالهم السيدة زولفياز أبيدان رئيسة الهيئة الإدارية العليا لوقف المعاق، والتي رحبت بالوفد الفلسطيني برئاسة د. المخللاتي، متمنية أن تكون هذه الفرصة خطوة كبيرة لتدعيم العلاقات الصحية خاصة في مجال الخدمات الصحية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره، أعرب د. المخللاتي عن شكره وتقديره للمؤسسة على هذا الدعم الطيب والذي يصب في تطوير الخدمات المقدمة للمعاقين، والذين هم بحاجة إلى برامج تأهيلية وخدمات طبية تساعدهم على الاندماج من جديد في المجتمع، موضحاً ما خلفته الحرب الأخيرة من مصابين فقدوا أطرافهم وتسببت الأسلحة الصهيونية الفتاكة في إعاقة جزئية أو كلية لعدد منهم، مؤكداً حرص الوزارة على تطوير الخدمة وذلك بالتنسيق مع كافة مقدمي خدمة ورعاية وتأهيل المعاقين في غزة.

وبيّن د. المخللاتي أن الدعم التركي في هذا المجال واضحاً وجلياً، معرباً عن تقديره العميق باسم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية إلى تركيا الشقيقة رئاسة وحكومة وشعباً ومؤسسات على حرصهم الكبير في تقديم الدعم لإخوتهم في فلسطين.