تهيئة الحدائق بمستشفى غزة الأوروبي لخلق جو مناسب للمرضى

تهيئة الحدائق بمستشفى زة الأوروبي لتهيئة جو مناسب للمرضى

استكمالاً لخطة إدارة مستشفى غزة الأوروبي، في العمل على إضفاء لمسة جمالية على حدائق المستشفى بما يسهم في تهيئة جو مناسب للمرضى، قام قسم الزراعة بالتعاون مع الإشراف الإداري وبمساعدة من شركة النظافة بانجاز تعشيب بعض المناطق في مدخل الطوارئ والهندسة والصيانة.

وأكد المسئولون على ضرورة تنفيذ الآلية الجديدة لزراعة وتقليم الأشجار في جميع الحدائق داخل المستشفى وهذه الخطة تشمل تعشيب خلف القسطرة القلبية وجراحة الأعصاب وترميم من أمام المظلة حتى بوابة الزوار، وممر المخازن والمطبخ وخط البرك والمصلى، إضافة  إلى تعشيب الأماكن التي هي خلف مبنى الأورام وتنظيف المربع الداخلي بين جراحة القلب والأعصاب وقص الأشجار الكبيرة عند المولدات وقص أشجار الدفلة بالقرب من العيادات.

وتبلغ مساحة مستشفى غزة الأوروبي 65 ألف متر مربع، ويحتوي على مساحات شاسعة من الحدائق وهو ما يحتاج إلى جهود كبيرة لكي تهيئ جو مناسب، فيه من الجمال والمتعة والراحة النفسية ما يساعد على الشفاء العاجل للمرضى بإذن الله.

وتعتبر الحدائق والمتنزهات داخل أي مستشفى من أساسيات تخطيط المستشفيات الحديثة، والتي تستخدم للنزهة وقضاء أوقات الراحة والترفيه للمرضى وغير المرضى كأحد عوامل وأسباب الاستشفاء.