وزير الصحة يشارك في تكريم وفد زراعة الكلى

وزير الصحة يشارك في تكريم وفد زراعة الكلى

شارك وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي في حفل تكريم وفد زراعة الكلى القادم من مستشفى ليفربول ببريطانيا والذي أقامته مؤسسة بيما والتي تمثلها مؤسسة بيت الخبرة بقطاع غزة، وذلك بحضور مدير عام التعاون الدولي بالوزارة د. محمد الكاشف.

وحضر الحفل رئيس مجلس إدارة بيت الخبرة د. يوسف المنسي، ورئيس الوفد الطبي د. عبد القادر حماد، وممثل تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا د. محمد أبو ندى، ورئيس قافلة أميال من الابتسامات 26 د. عصام يوسف، وكذلك بمشاركة د. محمد العكلوك وعدد من أطباء فريق زراعة الكلى من الوفد الزائر ومن قطاع غزة.

بدوره أعرب الوزير المخللاتي عن سعادته البالغة بهذا الحفل الذي يأتي تتويجاً لجهودٍ بُذلت على مدار عدة مراحل تكللت جميعها بالنجاح، في وقت يعتبر الأصعب على قطاع غزة بفعل الحصار الظالم منذ سنوات، وفي وقت يتحدى فيه الشعب الفلسطيني الصعاب من خلال تطويرهم للخدمات خصوصاً الطبية منها وكان أهم تلك الخدمات مشروع زراعة الكلى، والذي يحاول من خلاله التخفيف على 40% من مرضى الكلى بقطاع غزة.

كما عبر المخللاتي عن شكره لكل من كانت له بصمة في إنجاح هذا المشروع بدءاً برئيس الوفد الطبي د. عبد القادر حماد، مروراً بتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروربا الذين كان لهم دور الريادة في مشروع زراعة الكلى، وكذلك مؤسسة بيما ممثلة بؤسسة بيت الخبرة بقطاع غزة، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة انتربال، وأخيراً الطواقم الطبية العاملة بمجمع الشفاء الطبي.

في نفس السياق عبر رئيس الوفد الطبي د. عبد القادر حماد عن سعادته البالغة والوفد المرافق معه لما يقدموه من خدمة لأهلهم في قطاع غزة، مؤكداً أن وجودهم على أرض فلسطين يرفع من معنوياتهم ويقربهم من سكان فلسطين.

وحول المشروع فقد أكد حماد أن المشروع كان له هدف رئيس وهو بناء نظم للعمل ونظام لزراعة الأعضاء في غزة، مؤكداً ان زراعة الكلى بحاجة الى تعاون من جميع الاجهزة التي تقدم الخدمة لهذه الفئة من المرضى حتى يخرج من أزمته بشكل ناجح .

من جهته أكد رئيس قافلة أميال من الابتسامات 26 د. عصام يوسف وقوفه ودعمه للغزة المظلومة، مؤكداً أن مؤسسة انتربال ملتزمة بدعم قطاع غزة عامة ووزارة الصحة خاصة، مؤكداً وجود  شحنة من الأدوية تقدر ب2 مليون دولار ستصل غزة خلال الأيام القادمة بدعم من دول الجزائر الشقيقة .

وفي نهاية الحفل كرم الوزير المخللاتي ورئيس مؤسسة بيت الخبرة د. يوسف المنسي فريق زراعة الكلى القادم من بريطانيا معبرين لهم عن شكرهم لجهودهم الكبيرة في هذا المشروع .