الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستقبل دفعة من أطباء الإمتياز

الادارة العامة لتنمية القوى البشرية تستقبل دفعة  من أطباء الامتياز 

وزارة الصحة/غزة

نظّمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية لقاءً تعريفياً لدفعة جديدة من أطباء امتياز الطب البشري، بحضور كل من د.ناصر أبوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية ، د.أسامة أبومعمر مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر، أ.أحمد الشرفا قائم بأعمال شعبة الطب البشري بالإضافة الى إلى أطباء وطبيبات الامتيازالجدد.

هذا وافتتح اللقاء د.ناصر أبوشعبان مرحباً بالحضور ومهنئاً الخريجين بنجاحهم، وأشاد د.أبوشعبان إلى أهمية فترة الامتياز في حياة الطبيب المهنية ، حيث يتعلم فيها الممارسة الطبية بشكل عملي ويتم صقل المهارات وتحويل المعرفة العلمية إلى ممارسة ناضجة كما وأكد أن هذه الفترة الإجبارية من التدريب وأكد على أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة تجاه والزملاء ولمرضى والمجتمع.

وكما وأشار إلى دور هذه الفترة في تحديد مسار الاختصاص لاحقاً ودعا جميع الأطباء إلى محاولة الاستفادة من برنامج البورد الفلسطيني المتوفرة داخل الوطن.

هذا وقدّم د.أسامة أبومعمّر تعريفاً عاماً بضوابط برنامج الامتياز وما يشمله من حقوق وواجبات على الطبيب خلال فترة التدريب، مشيراً إلى أهمية الاطلاع على دليل البرنامج الذي يوضّح الجوانب الفنيّة والإدارية والاجرائية التي يحتاجها طبيب الامتياز خلال فترة التدريب.

وفي نهاية  اللقاء فُتح باب النقاش والحوار للإجابة على تساؤلات واستفسارات الأطباء.