☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

تنمية القوى البشرية تعقد دورة تدريبية بعنوان مكافحة العدوى لخدمات النساء والتوليد بالمستشفيات

By |يوليو 29th, 2020|أنشطة و فعاليات|

 

الصحة:عبير الحسني

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية خاصة للطواقم العاملة في خدمات النساء والتوليد في المستشفيات

. حيث أوضح ا. محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة، خلال افتتاحه البرنامج أن هذا البرنامج ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة،حيث بدأ تنفيذ هذا البرنامج في خدمات الولادة بالوزارة وهو الزامي لجميع الكوادر الصحية بمختلف الفئات الوظيفية ويتم تنفيذه بمستوى عال من الجودة، وتابع أن البرنامج عبارة عن ثلاثة أيام تدريبية تشمل عدد من المحاور الهامة أبرزها الحديث عن طرق مكافحة العدوى والسياسات الخاصة بمكافحة العدوى المتبعة داخل أقسام الولادة إضافة إلى بروتوكولات العلاج في أقسام الولادة.

هذا وتنتهي الدورة بتدريب عملي داخل اقسام الولادة بدءً من العيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ ثم الأقسام الداخلية ليتم تطبيق الجانب العملي بشكل يلامس الواقع من خلال سيناريو لحالات مصابة أو مشتبه الإصابة بها بفيروس كورونا.
ولفت ا.نوفل ان نجاح البرنامج نتيجة تضافر الجهود ممثلة بلجنة تحسين خدمات الولادة بالإدارة العامة للمستشفيات ومشاركة أعضاء فريق لجنة مكافحة العدوى، مقدماً شكره لمؤسسة UNFPA على دعمهم المتواصل لبرامج التدريب.

إلى ذلك ثمنت د.رولا أبو ضلفة مدير دائرة الجودة في كلمتها مجهودات فريق مكافحة العدوى موضحة ان مكافحة العدوى هي جزء أساسي من سلامة المرضى، متمنية من الحضور التعاون والتفاعل لتحقيق الاستفادة

. كما قدمت د. ليلى المشارفة مدير تمريض مستشفى الولادة شكرها لجميع القائمين على الدورة معتبرة أن الدورة تعد باكورة لدورات قادمة.