تنمية القوى البشرية تفتتح برنامج إعداد مدربين في كيفية المعالجة باستخدام الأكسجين للحالات المصابة بفايروس كورونا في خدمات الولادة

تنمية القوى البشرية تفتتح برنامج إعداد مدربين في كيفية المعالجة باستخدام الأكسجين للحالات المصابة بفايروس كورونا في خدمات الولادة

الصحة : عبير الحسني
أفاد د. محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة خلال افتتاحه البرنامج التدريبي أن هذا البرنامج استكمالا للبرامج التدريبية في مواجهة جائحة كورونا، وتماشيا مع سياسة الوزارة في التعامل مع كوفيد 19، ويستهدف المشرفين ورؤساء الأقسام العاملين داخل خدمات الولادة بالمستشفيات.

و ذكر د.نوفل أنه خلال العام الماضي أنه تم تدريب ما يزيد عن 5000 كادرا في وزارة الصحة على طرق مكافحة العدوى من الإصابة بفايروس كورونا ، وأضاف، تم تخصيص برنامج لرعاية خدمات الولادة للتدريب على كيفية التعامل مع حالات الإصابة بفايروس كورونا، وتابع أنه جاري العمل على تطبيق نظام ساعات CPD للعاملين خارج المنظومة الحكومية بهدف الحفاظ على مستوى المهارات والقدرات التي يتمتعون بها، وتحسينها للحصول على مستوى أكثر كفاءة وتميز.
وخلال البرنامج التدريبي سيقدم د. أحمد شتات مدير دائرة الأطباء بالإدارة العامة للمستشفيات، محاضرة بعنوان سياسة دخول مرضى كوفيد19 إلى المستشفيات.

كما سيقدم د. إياد أبوكرش مدير دائرة الطب الحرج بأقسام العناية المركزة بالمستشفيات محاضرة حول بروتوكولات العلاج بالأكسجين لحالات الحوامل المصابة بــ كوفيد19.
وينتهي البرنامج بمحاضرة يقدمها د. هاني مهدي حول آلية التعامل مع السيدات الحوامل المصابة بفايروس كورونا داخل المستشفيات.