☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

تنمية القوى البشرية تفتتح دورة تدريبية بعنوان “الدعم النفسي للطواقم العاملة في مراكز الحجر الصحي

الصحة : عبير الحسني
في إطار حرص وزارة الصحة على تعزيز قدرات العاملين للقيام بأداء مهامهم وحمايتهم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي أثناء التصدي لفيروس كورونا داخل مراكز الحجر الصحي.
افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية جديدة بعنوان الدعم النفسي للطواقم العاملة في مركز الحجر الصحي والتي تستهدف 40 كادرا مقسمين على مجموعتين.
هذا وافتتح اللقاء الأول أ. مؤزر الحنجوري ممثلا عن قسم متابعة التدريب في الخدمة مرحبا بالحضور من المدربين والمتدربين المشاركين بالبرنامج، موضحا أهمية اللقاء في تزويد الطواقم العاملة في مراكز الحجر الصحي ب الدعم النفسي والمعنوي وطرق الحماية والدعم النفسي للمستضافين داخل المراكز، في ظل انتشار جائحة كورونا عالميا.

• وتجدر الإشارة إلى ان البرنامج يستمر لمدة ثلاث أيام يقدمه نخبة من المدربين حيث يقدم في اليوم الأول أ.أسماعيل ابو ركاب دليل إدارة وقيادة مركز الحجر الصحي ، التعرف على الدعم النفسي والذاتي والرعاية الذاتية كما سيقدم في اليوم الثاني فريق مكافحة العدوى شرحا كاملا حول آلية تطبيق سياسات وإجراءات مكافحة العدوى لفيروس كورونا داخل مركز الحجر الصحي ، استخدام الواقيات الشخصية وخلعها بالطرق السليمة والآمنة ، فيما سيتم في اليوم الثالث تقديم الرعاية والدعم النفسي لمختلف الفئات الهشة المستضافين داخل مراكز الحجر الصحي بمشاركة مدربين من مركز شئون المرأة ومركز معا التنموي والجمعية الوطنية لتـأهيل المعاقين .