تنمية القوى البشرية تنظم لجان مقابلات لبعثة المستشفى الإسلامي الأردني

قامت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بتنظيم مقابلات للفوج الثاني من الأطباء للدخول في منحة المستشفى الإسلامي بالأردن عبر لجان مختصة وقد تضمنت عددا من التخصصات في العناية المركزة – جراحة الأعصاب والتخدير والمسالك وجراحة العظام والأشعة والباطنة، حيث بلغ عدد المرشحين لدخول المقابلة 74 طبيبا في كافة التخصصات المذكورة.
ومن جهته تفقد د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية لجان المقابلات والتي عقدت في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية للاطلاع على سير العمل ، حيث اعتبر د. أبو شعبان أن لجان المقابلات هي خطوة في الطريق الصحيح , والتي تعزز بدورها من فرص الرقي بالعمل والمساهمة في تطوير وان نجاحها يعزز من مبدأ الشفافية والنزاهة مشيدا بمثل هذه المنح التعليمية والتي تسعى للرقي بأداء الكادر الطبي الوطني ومواكبة التطور العالمي على صعيد الجراحات المتخصصة.
وأكد د. اتبو شعبان أن الإعداد للبعثات الطبية تأتي في إطار حرص وزارة الصحة على رفع الكفاءة والخبرة لدى أطبائها بما يمكنهم من تقديم الخدمة الطبية غير المتاحة والتي يلجأ المرضى للسفر للخارج من أجل العلاج، موضحا اهتمام الوزارة في توفير كافة التخصصات الطبية عبر الدورات التدريبية والتعليمة التي تنسق لها وتعدها الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية على الصعيد المحلي والدولي باستخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة في ذلك
وفي ذات السياق عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية لجان مقابلات لدورة تخطيط العضلات (E.M.G) لأخصائيي العلاج الطبيعي والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي في غزة حيث من المقرر عقدها في العاصمة الأردنية عمان ولمدة ثلاثة أشهر وقد تقدم لهذه الدورة 11 أخصائي علاج طبيعي , وضمن نشاطاتها تواصل الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية عقد محاضراتها عبر نظام الفيديو كونفرنس حيث تنظم اليوم محاضرة بعنوان (FUND RAISING) للأستاذ الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى سرطان الأطفال في العاصمة المصرية القاهرة والتي تستهدف المدراء العامون والوحدات في مواقع مختلفة داخل الوزارة.