توجه بالتحية والتقدير الى كافة الكوادر الصحية .. د.أبو الريش : العام 2021 عام حافل ومليئ بالعمل والانجاز الصحي

وجه وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش  التحية والتقدير الى كافة كوادر وزارة الصحة على جهدهم الاستثنائي خلال العام المنصرم , جاء ذلك في مستهل الاجتماع الدوري لمجلس وزارة الصحة والذي عقد صباح اليوم .

وقال د. أبو الريش أن العام 2021م عام حافل ومليئ بالعمل والانجاز الصحي مستعرضا جملة من الانجازات , معتبرا أن اداء الوزارة في ادارة أزمة كورونا ، وجهود تقديم الرعاية الطبية خلال العدوان الاسرائيلي ، من المحطات التي أثبتت مدى كفاءة ومهنية الطواقم في مختلف المواقع .

كما واستعرض المجلس  جملة الاضافات النوعية من المنشآت الجديدة والتوسعات ، وبداية مشاريع استراتيجية منها المركز الوطني للصحة النفسية والتأهيل ، وتشغيل مستشفى الصداقة التركي , ووضع حجر الأساس لمستشفى الشيخ حمد بمدينة رفح , واستلام مبنى الولادة بمجمع الشفاء الطبي , واتمام المرحلة الاولى من تأهيل اقسام الطوارئ بالمجمع , وتشغيل مركز نورة الكعبي لغسيل الكلى شمال قطاع غزة , واضافة طابقين في المستشفى الأندونيسي , واضافة عديد الأجهزة الطبية التشخيصية , واعلان الخطة الصحية الاستراتيجية , واعتماد الهيكلية لوزارة الصحة , كما وشهد العام 2021 م ، العدد الأكبر من المسجلين على برامج البورد الفلسطيني وهو الرقم الأكبر منذ بداية البرامج , وغيرها من الانجازات التي تضعنا على أعتاب مرحلة جديدة من العمل في الفترة المقبلة والتي سيكون عنوانها معيرة جودة الخدمة الصحية والتركيز عليها .

وحول تطورات الحالة الوبائية في غزة أشار مجلس الوزارة الى ان الحالة الوبائية في غزة مستقرة ونواصل العمل على تعزيز الجهوزية للتعامل مع التطورات الصحية  كما وسنشهد خلال الاسبوع القادم تشغيل مستشفى كوفيد والملحق بالمستشفى الاوروبي , واعتبر المجلس أقسام العناية المركزة هي قلب الخدمة وأمنها ، وهو ما تعكسه جهود الوزارة في تعزيز عمل تلك  الاقسام كما ونوعا .