توقيع عقد إعادة إنشاء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بتمويل صندوق التنمية الكويتي*

وقع معالي م. مفيد الحسانية وزير الاشغال العامة والسكان العقد الخاص باعادة انشاء مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي على مساحة اجمالية تبلغ 1500 متر مربع وهي 3 اضعاف المساحة الحالية وبتكلفة 4 مليون دولار بتمويل كريم من دولة الكويت الشقيقة ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ، وقال الوزير الحساينة خلال مراسم التوقيع أتقدم باسم فخامة السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء الدكتور رامي حمد بالشكر والعرفان من سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومن الحكومة الكويتية والشعب الكويتي الشقيق على دعمهم أبناء شعبنا الفلسطيني والشكر موصول للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ممثلاً بالشيخ صباح خالد الأحمد الصباح وكافة العاملين في الصندوق، ممثلا بمدير عمليات الصندوق الأستاذ مروان الغانم والذي يبذل جهوداً كبيرة في إنجاح مشاريع إعادة الإعمار.
وقال الوزير الحساينة نوقع عقد مشروع إنشاء مبنى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بغزة ضمن المنحة الكويتية لإعادة إعمار غزة، هذا المشروع الهام والحيوي والذي سيخدم سكان القطاع كافة؛ هو رسالة الوفاء من الحكومة والشعب الكويتي الشقيق لأشقائهم الفلسطينيين والذين يتعرضون بشكل يومي للعدوان الإسرائيلي وخاصة ما يعانيه أبناء شعبنا في قطاع غزة من استمرار للحصار وتدمير لكافة القطاعات الأساسية والحيوية من البنية التحتية إلى المنشآت والمرافق الصحية والاقتصادية ومراكز تقديم خدمات الجمهور .
وثمن الوزير الحساينة جهود كافة الطواقم المشاركة في إنجاز مشروع مستشفى الولادة من الفريق الوطني والمكتب الاستشاري ووزارة الأشغال العامة والإسكان وزارة الصحة الذين بذلوا جهوداً مضنية من أجل الإسراع في إنشاء هذا المشروع الهام والذي سيساهم في تطوير جودة خدمات الولادة ويعد اضافة كبيرة للجهود التي تبذل من قبل وزارة الصحة والتي نراها تقدم نموذج من العطاء في خدمة الجرحى والمصابين الذين يستهدفون في مسيرات العودة وكسر الحصار ، ورغم قلة الامكانيات والموارد الا ان اطباؤنا حققوا لوحة من الابداع الوطني والوفاء لابناء شعبهم . هذا وجرت مراسم التوقيع في مقر وزارة الاشغال العامة الاسكان بحضور عطوفة د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة والوفد المرافق له ووكيل وزارة الاشغال م. ناجي سرحان وممثلي الجهه المانحة وممثلي الشركة المنفذة وعدد من وسائل الاعلام .