جراء توقف شركات النظافة عن العمل د.التتر : كارثة صحية ستعصف بالعمل الصحي في غضون 24 ساعة

 

جراء توقف شركات النظافة عن العمل

د.التتر : كارثة صحية ستعصف بالعمل الصحي في غضون 24 ساعة

الصحة: إيمان عاشور.

حذر د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي، من كارثة صحية حقيقية في غضون 24 ساعة ، جراء إعلان شركات النظافة عن وقف عملها الأربعاء المقبل وذلك احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ أشهر وتجاهل الحكومة الفلسطينية للمناشدات والمطالبات التي وجهوها خلال إضراباتهم السابقة .

وقال د. التتر أن توقف خدمات النظافة بالمستشفى يعني دخول مجمل الخدمة الصحية في تعقيدات أزمة خطيرة تهدد استمرار تقديم الخدمة في ظل تراكم كميات كبيرة من النفايات الطبية داخل الأقسام الحيوية بالمستشفيات بشكل عام وفي مجمع الشفاء الطبي بشكل خاص , وتلوث بيئة العمل في كل أقسام ومناحي المجمع سيشل الخدمة المقدمة خاصة في أقسام العمليات وغرف العناية المركزة والمختبرات وحضانات الأطفال .

كما وحذر د. التتر من خطورة انتشار الأمراض والميكروبات بين المرضى المنومين والمراجعين جراء تلك الأزمة والتي هددت وعلى مدار الأسابيع الماضية عمل الطواقم الطبية وجودة خدماتها في المجمع .

هذا وأعلنت شركات النظافة العاملة في مستشفيات وزارة الصحة ومرافقها عن توقف خدماتها بشكل كامل وحتى إشعار آخر ابتداء من الأربعاء المقبل , وقال اتحاد شركات النظافة خلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع الشفاء الطبي أن الشركات لم تعد قادرة على الإيفاء بالتزامها القانونية والأخلاقية تجاه العمال ولم تعد قادرة على تحمل ديون كبيرة جدا للموردين , موجهين رسالتهم الى كافة المعنيين بأن الشركات استنفذت كامل قدرتها على مواصلة العمل حتى الرمق الأخير انطلاقا من واجبها الوطني والأخلاقي .