حرصا على صحة وسلامة المواطن .. وزارة الصحة تتلف كميات من زيت الزيتون الفاسد بمحافظة الشمال

ضمن متابعتها للبضائع الفاسدة نفدت وزارة الصحة حملة جديدة أتلفت خلالها كميات من زيت الزيتون الفاسد، وفي هذا الجانب قال د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة “إن الطواقم الصحية التابعة لدائرة الطب الوقائي والمنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة تعمل على مدار الساعة من أجل حماية المواطن جراء تلاعب فئة ضالة في مقدرات صمود الشعب، حيث تمكنت طواقم الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة وبالتعاون مع مباحث التموين من ضبط 66 “جالون” من زيت الزيتون الفاسد، حيث يزن الجالون الواحد 16 كجرام.
وأوضح د. العيسوي أن طواقم الطب الوقائي بمحافظة الشمال قامت بإتلاف الكمية المضبوطة بعد فحص عينات من الزيت المذكور في مختبرات وزارة الصحة، حيث أثبتت الفحوصات فساد الزيت إضافة إلى صبغه بصبغات كيماوية لتعطيه الطعم واللون والرائحة المناسبة ، وقد ثبت عدم صلاحيته للإستخدام الآدمي وبذلك تم إتلافه حسب النظام والقانون.
وأكد د. العيسوي أن الوزارة لن تقف عاجزة أمام انعدام ضمائر هؤلاء التجار الذين يتاجرون بأرواح البشر في سبيل زيادة أرباحهم وأموالهم دون أن يحاسبوا بطريقة تردعهم وتوقفهم عند حدهم.
ومن الجدير ذكره أن وزارة الصحة الفلسطينية تسعى جاهدة وباستمرار للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، حيث أن التأكد من سلامة المواد الغذائية التي تباع في الأسواق الشعبية والمحلات التجارية في كافة محافظات القطاع هي أحد أبرز الأوليات التي تتبناها الوزارة، وتوليها اهتماماً كبيراً وفق الخطط والبرامج التي تسير عليها.