حماد: حريصون على رفع فعالية وكفاءة الأداء الإداري بما يساهم في تعزيز الخدمات الصحية.

ا.حماد: حريصون على رفع فعالية وكفاءة الأداء الإداري بما يساهم في تعزيز الخدمات الصحية.

الصحة/أمل مطير

أكد أ. محمود حماد مدير عام الشؤون الادارية بوزارة الصحة، الى سعي إدارته على تحقيق ورفع فعالية وكفاءة الأداء الإداري بما يساهم في تعزيز الخدمات الصحية ، لافتا الى أن طواقمه نفذت (21) ألف مهمة خاصة بخدمات نقل خلال شهر يوليو ما بين مهمات استدعاء الأطباء ونقل الممرضين ومهمات عمل خاصة بالمستشفيات والإدارات المختلفة بالإضافة الى مهمات خاصة بجائحة كورونا.

كما وأوضح أ.حماد أن دائرة الارشيف والتحول الالكتروني تعتبر من أهم ركائز المؤسسة الحكومية في ظل التزايد المستمر في حجم المرافق الصحية وما تحتوي عليه من مستندات ووثائق في شتى المجالات والتعامل معها بطريقة آلية منظمة ،منوها الى انجاز نحو (61) ألف ملف مسحوب ضوئيا خلال شهر يوليو منها (55)ألف ملف طبي و(6)آلاف معاملة ادارية.

وشدد على أهمية تعزيز جودة الخدمات الفندقية المقدمة في المراكز الصحية ورفع مستوى النظافة بما يليق بالخطوات المعاصرة التي تنتهجها وزارة الصحة من خلال الزيارات الميدانية والتي بلغت (25) زيارة خلال شهر يوليو و تقديم (51.217) ألف وجبة غذائية للمرضى والموظفين في مرافق الوزارة.

وأشار الى جهود دائرة مخازن اللوازم العامة في تصنيع كميات من الكمامات التي ساهمت في تقليل معدلات الاصابة بفيروس كورونا وتعزيز وقاية الكوادر الطبية خلال الجائحة الى جانب صناعة العديد من فرشات الأسرة الخاصة بالمرضى ومستلزمات اخرى خاصة بالوزارة قيمتها اقل من القيمة السوقية وتوفير مبلغ يقدر ب (9,504) دولار.