خلال اجتماع ضم كوادرها.. وحدة المختبرات حريصون على الارتقاء بمهنة التحاليل الطبية وتجويد العمل في مختلف مختبرات المرافق الصحية المخبرية

الصحة/

عقدت وحدة المختبرات وبنوك الدم، اجتماعا ترأسه مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم أ. شحدة برهوم وذلك بمشاركة كافة الكوادر ومدراء المختبرات في المستشفيات ومرافق الرعاية الأولية، حيث ناقش الاجتماع عدة مواضيع أهمها رؤية وحدة المختبرات للمرحلة المقبلة من اجل الارتقاء بمهنة التحاليل الطبية في الوزارة وتوطيد العلاقة بين الوحدة والادارات العامة والوحدات الأخرى.

كما ناقش الاجتماع خطة الوحدة بتشكيل لجان دائمة و مؤقتة وفنية لدعم العمل في كافة المختبرات من اجل تطوير وتجويد الخدمة المقدمة حسب توجه الوزارة، كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل نظام الصرف الداخلي لمخازن المختبرات، بالإضافة إلى إعداد التقرير النصف سنوي و ما انجز من الخطة التشغيلية والاستعداد لتجهيز خطة ٢٠٢٢.

وشدد المجتمعون على ضرورة الالتزام بنظام التبرعات المعمول به في الوزارة ضمن رؤية وحدة المختبرات لضمان عدم الازدواجية في توفير الاجهزة المخبرية او توفير اجهزة لا يمكن توفير مواد تشغيلية لها، مؤكدا على استمرار العمل بالاجتماعات الدورية لمدراء المختبرات بالعاملين فيها.

وفي نهاية اللقاء أكد أ. برهوم على ضرورة العمل ضمن منظومة واحدة وضرورة الاتصال المباشر في النواحي الفنية بشكل مستمر بين مدراء المختبرات في المستشفيات والرعاية الاولية ودوائر الوحدة.