☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

خلال اجتماع مع وزارة الداخلية.. د.صلاح: توسيع دائرة المتابعة للمصابين المعزولين منزليا وتنظيم 10 الاف زيارة منذ بدء الجائحة

By |يناير 20th, 2021|آخر الأخبار|

خلال اجتماع مع وزارة الداخلية
د.صلاح: توسيع دائرة المتابعة للمصابين المعزولين منزليا وتنظيم 10 الاف زيارة منذ بدء الجائحة

وزارة الصحة/
كشف رئيس ملف العزل المنزلي بوزارة الصحة الفلسطينية د. معتصم صلاح ، أن فرق المتابعة الميدانية للمصابين المعزولين منزليا و من خلال التنسيق مع المؤسسات الصحية الأهلية الشريكة نظمت 10 آلاف زيارة شملت متابعة 14 ألف مصاب، و43 ألف مخالط منذ بدء جائحة كورونا (كوفيد 19.

وقال د.صلاح على هامش اجتماع اللجنة المشتركة ما بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية المكلفة بمتابعة العزل المنزلي أن متوسط الزيارات اليومية بلغ 220 زيارة يستفيد منها ما يقارب 300 مصاب.

وأوضح أن الاجتماع مع وزارة الداخلية بحث التنسيق وتعزيز التعاون بين الوزارتين في متابعة ملف المصابين المعزولين منزلياً.

ومن جهته أكد العقيد علاء سكر مسؤول ملف العزل المنزلي بوزارة  الداخلية أن وزارته تتابع وتراقب مدى التزام المصابين بالعزل المنزلي بعد أخذ تعهدات من قبل المصابين و تتخذ اجراءات بحق المخالفين.

وأكد صلاح أن فرق متابعة العزل المنزلي تبذل جهوداً مضنية، مبيناً أن الوزارة قامت بتوسيع دائرة الزيارات الميدانية للمعزولين بعد انخفاض اعداد الاصابات المسجلة يوميا، بحيث تشمل كافة الفئات العمرية بعد أن كانت الزيارات الميدانية مقتصرة على الفئات الأكثر خطراً من كبار السن والمرضى.