خلال استقباله لوفد طبي… د. العيساوي يؤكد على عمق العلاقة مع جمهورية جنوب أفريقيا

غزة-الصحة

استقبل القائم بأعمال وزير الصحة د. فؤاد العيسوي في مكتبه بمقر الوزارة بغزة الثلاثاء، وفداً طبياً تضامنيا من جمهورية جنوب أفريقيا،  برئاسة استشاري طب الأطفال د. أحمد منجرة رئيس الوفد، وذلك بحضور د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بالوزارة.

 ورحب د. العيسوي بالوفد الزائر، ناقلاً لهم تحيات وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، مثمناً الجهد الذي بذله الوفد في قطع المسافات الطويلة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 وعبر العيسوي خلال اللقاء عن تقديره العميق لجمهورية جنوب أفريقيا وشعبها المناضل والذي حارب العنصرية والاستعمار، والذي يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني من الكيان الإسرائيلي.

 بدوره، أعرب د. أحمد منجرة رئيس الوفد عن تقديره العميق لنضال الشعب الفلسطيني، قائلاً: “جئنا لقطاع غزة لنتعلم من تجربتكم النضالية باسم رسالة  نيلسون مانديلا النضالية، ونقاتل معاً من أجل العدالة والحرية، ونأمل في توطيد العلاقات بين الشعبين”.

 من جهته، أكد د. محمد الكاشف على أن الزيارة تعد مهمة، مؤكداً على ضرورة استمرار العلاقات التي من شأنها تبادل الخبرات، والوقوف في وجه التحديات والمشاكل التي يواجهها القطاع الصحي.

 ووعد د. الكاشف بتسهيل مهام الأطباء من جنوب أفريقيا، حتى يتسنى لهم تقديم خدماتهم إلى الجمهور إلى جانب تبادل الخبرات مع الأطباء الفلسطينيين ذوي العلاقة بالتخصصات التي يحملونها.

 وكان الوفد الجنوب أفريقي وصل إلى قطاع غزة مساء أمس الاثنين وضم 42 شخصاً من مجموعة من التخصصات المهنية، وشمل أيضاً 10 أطباء  في تخصصات شملت طب الأسنان وطب الأسرة والمخ والأعصاب والأطفال والعيون.