خلال النصف الأول من العام الحالي .. مستشفى العيون يستقبل نحو 22 ألف مريض

خلال النصف الأول من العام الحالي

مستشفى العيون يستقبل نحو  22 ألف مريض

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

يعتبر مستشفى العيون هو المستشفى التخصصي الحكومي الوحيد على مستوى القطاع في تقديم خدماته الطبية والتجميلية للعيون، وتخفيف الآلام والمعاناة على المرضى ، وخاصة في ظل افتتاح عيادة التجميل منذ العام 2013، وقد تطور العمل في عيادة التجميل مما شكل إقبالا ملحوظا على المستشفى ،حيث  بلغ عدد المترددين على وحدة التجميل والتي تعمل يوم الأربعاء ضمن العيادة الخارجية خلال النصف سنة للعام 2016م (463) متردد.

وجاء خلال التقرير النصف سنوي للعام 2016 الذي أصدره المستشفى  بأن إجمالي عدد المترددين على العيادة الخارجية بلغ  (21534) مترددا،  حيث بلغ عدد المترددين على وحدة الليزر ضمن العيادة الخارجية خلال النصف الأول من العام الحالي (3513) متردد.

في حين بلغ عدد المترددين على وحدة الشبكية ضمن العيادة الخارجية (1389) متردد، كما شهدت  وحدة الكاتركت ضمن العيادة الخارجية اقبالا من المرضى حيث بلغ عدد المترددين عليه (3899) مريضا.

كما تتابع المستشفى تقديم خدماتها لمرضى العيون من الأطفال، حيث  بلغ عدد المترددين على وحدة الأطفال ضمن العيادة الخارجية (903) طفلا .

كما تابعت  وحدة الجلوكوما ضمن العيادة الخارجية تقديم خدماتها  (1376) متردد، في حين بلغ عدد المترددين على وحدة القرنية ضمن العيادة الخارجية خلال نصفها الأول (929) متردد، فيما بلغ عدد المترددين على قسم الطوارئ  (34720) متردد.