خلال النصف الأول من العام 2016م .. العيادة الخارجية في مستشفى الإماراتي يستقبل نحو 3 آلاف حالة

خلال النصف الأول من العام 2016م

العيادة الخارجية في مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل نحو 3 آلاف حالة

 

الصحة / آيات الحاج

استقبل قسم العيادة الخارجية في مستشفى الهلال الإماراتي خلال النصف الأول من عام الجاري (2829 ) حالة منها  465حالة أمراض نساء و2364 متابعة حمل، وبلغ عدد حالات الدخول منها (1142) حالة وتم فتح ما يقارب من 400 ملف جديد حيث تنقسم المراجعات في العيادة الخارجية إلى قسمين أمراض نساء ومتابعة حمل ، ومنها حالات جديدة وأخرى متابعة.

وقالت هبة أبو عيادة رئيس شعبة العيادة الخارجية أن العمل في العيادة الخارجية في المستشفى يتم بشكل الكتروني بدءا من عملية الحجز وإجراءات الدخول .

وأضافت أبو عيادة ” تقوم العيادة الخارجية بالتنسيق مع الأرشيف في حالة وجود تقرير طبي أو تحويلات للعلاج في الخارج مشيرة أن البرنامج التثقيفي في العيادة الخارجية من خلال عرض أفلام تثقيفية للسيدات خلال فترة الانتظار والتي تساهم في رفع الوعي الصحي لدى السيدات في مواضيع الحمل والولادة والرضاعة وغيرها من المواضيع.

و تتعامل العيادة بشكل شهري مع ما بين 450 -600 حالة شهريا ، حيث تقدم لهم العديد من الخدمات كما تقوم العيادة على نظام الاحالة (الحجز المسبق) وهو نظام يوفر الوقت والجهد على كل من موظفي .

ويشار الى أن طاقم العيادة التحق بالعديد من الدورات مثل دورة الادارة ودورة التخطيط الاستراتيجي ودورة التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة السمعية.