خلال النصف الاول من العام الجاري حماد : ضاعفنا الجهود الإدارية لتعزيز الإجراءات الإحترازية في مكافحة فيروس كورونا

خلال النصف الاول من العام الجاري
حماد : ضاعفنا الجهود الإدارية لتعزيز الإجراءات الإحترازية في مكافحة فيروس كورونا
الصحة /أمل مطير
أصدرت الإدارة العامة للشؤون الادارية في وزارة الصحة تقريرها النصف سنوي للعام الحالي 2021م، وتناول أهم الإنجازات التي حققتها الإدارة عبر الأنشطة المختلفة التي انجزتها كافة الدوائر الإدارية بكفاءة وفعالية لتقديم أفضل الخدمات لكافة الفئات الوظيفية بوزارة الصحة.
أكد أ. محمود حماد مدير عام الشؤون الإدارية أن إدارته عملت على توظيف (193) موظف على بند العقد الخاص في مختلف الوظائف بوزارة الصحة ودعم احتياجها من الكوادر البشرية والتي شملت على (122) طبيب بشري عام على بند العقود الخاصة ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.
وبين أ.حماد أن للشؤون الإدارية دور بارز في الإشراف على شركات النظافة والوصول الى خدمات صحية وفق المواصفات العالمية عبردائرة الخدمات الفندقية من خلال توفير الخدمة الغذائية الصحية للمرضى والموظفين ومتابعتها والاشراف عليها عبر القيام بجولات تفتيشية بلغت نحو 284 زيارة ميدانية، بينما بلغ إجمالي عدد الوجبات الغذائية المقدمة في مستشفيات قطاع غزة نحو (566) ألف وجبة غذائية.
وأشار أ. حماد الى جهود إدارته في تصنيع الكمامات والبدل الطبية والعديد من مستلزمات الوزارة عبر مصنع الخياطة التابع لدائرة اللوازم العامة بوزارة الصحة وذلك لتعزيز وقاية الكوادر الطبية خلال جائحة كورونا حيث تم تصنيع مايقارب (23) ألف قطعة خلال النصف الاول من العام الحالي .
وبين أن الأرشفة الالكترونية تعتبر إحدى أبرز إنجازات الإدارة العامة للشؤون الادارية في ظل التزايد المستمر في حجم المؤسسات وما تحتوي عليه من مستندات ووثائق كثيرة، حيث بلغ عدد الوثائق الطبية المسحوبة ضوئيا حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري نحو(333) ألف ملف طبي بينما بلغ عدد المعاملات الإدارية المسحوبة بلغت (32) ألف معاملة .
وفيما يخص الإتلاف الآمن للوثائق أوضح أنه تم إتلاف (160) ألف ملف طبي ونحو(7) مليون وثيقة إدارية وفق الأصول المتبعة بإجمالي(66.5) طن حتى نهاية النصف الأول.
وعلى صعيد دائرة النقل والمواصلات ودورها الفاعل على مدار الساعة حيث انجزت نحو (2.500) مهمة إدارية ما بين نقل ادوية ومهمات طبية ومواد تنظيف لصالح الادارات المختلفة بواسطة سيارة شحن كبيرة، صيانة نحو(1213) سيارة (نقل واسعاف).
كماوأوضح أن دائرة القومسيون الطبي أنجزت ما يقارب (2340) معاملة ،وتحديد نسبة العجز الطبي والتي بلغت (108).
وذكر التقرير النصف سنوي أن الإدارة تابعت عن كثب العديد من المعاملات التي تخص الموظفين حيث بلغت المراسلات الداخلية عبر النظام المحوسب نحو (210) ألف مراسلة الكترونية، بينما بلغت المراسلات الورقية (19) ألف مراسلة وتمثل المراسلات الالكترونية نسبة 91.4% من المراسلات.